هنغاريا تشرع في استقبال اللاجئين بالرصاص

رغم الانتقادات الموجهة إليها بخصوص استعمال العنف ضد تدفقات اللاجئين، أعطى البرلمان الهنغاري الضوء الأخضر للجيش باستعمال الرصاص المطاطي ضد المهاجرين.

وأعلن البرلمان الهنغاري عن قراره بالسماح للجيش باللجوء إلى استعمال الرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع من أجل مواجهة المهاجرين الذين يحاولون تجاوز الحدود الهنغارية بطريقة غير شرعية.

وعرضت مذكرة استعمال القوات الهنغارية للرصاص على البرلمان من أجل المصادقة عليها، حيث صوت 151 عضوا من أصل 199 لصالح المذكرة.

وشهدت هنغاريا خلال السنة الجارية توافد أزيد من 224 ألف طالبا للجوء، في وقت تبقى الحصيلة قابلة للارتفاع خلال الأشهر القادمة.

إقرأ أيضا:“الإسلاموفوبيا” وراء رفض المجر لاستقبال اللاجئين

وجاء قرار البرلمان الهنغاري متزامنا ومطالبة الحكومة الألمانية في شخص المستشارة أنغيلا ميركل الولايات المتحدة الأمريكية بتقديم المزيد من الدعم والمساعدة لأوروبا بخصوص أزمة اللاجئين.

اقرأ أيضا

من قلب الجزائر.. الولايات المتحدة تعبر عن استيائها لطول أمد نزاع الصحراء

بات من الواضح أن الولايات المتحدة الأمريكية غير راضية عن استمرار النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية، وتعنت أبرز أطراف النزاع وهي الجزائر في الانخراط بجدية ضمن "الموائد المستديرة".

الولايات المتحدة تدعم المغرب بأكثر من 12 مليون دولار لإعادة إعمار الحوز

تعهدت الولايات المتحدة الأمريكية بتقديم حوالي 12.6 مليون دولار لدعم جهود المغرب الواسعة للتعافي من آثار الزلزال الذي ضرب إقليم الحوز.

بمراكش.. انعقاد الاجتماع السياسي الإفريقي في إطار مبادرة مكافحة انتشار أسلحة الدمار الشامل

انطلقت اليوم الأربعاء بمراكش، أشغال الاجتماع السياسي الإفريقي في إطار المبادرة الأمنية لمكافحة انتشار أسلحة الدمار الشامل، وذلك بمبادرة من المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *