الولايات المتحدة تدعم المغرب بأكثر من 12 مليون دولار لإعادة إعمار الحوز

تعهدت الولايات المتحدة الأمريكية، من خلال الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID)، بتقديم حوالي 12.6 مليون دولار لدعم جهود المغرب الواسعة للتعافي من آثار الزلزال الذي ضرب إقليم الحوز.

يأتي ذلك، وفق بلاغ للسفارة الأمريكية بالرباط، في إطار دعم الخطة الطموحة التي وضعتها المملكة المغربية تحت قيادة الملك محمد السادس، من أجل إعادة الإعمار المندمج والتحديث العام للبلدات والمناطق المتضررة، التي تركز على مجموعة واسعة من الأنشطة، بما فيها توفير الخدمات الاجتماعية الحيوية.

وفي هذا السياق، قال السفير الأميركي بونيت تالوار: “إننا لا نزال ثابتين في دعمنا لاستجابة المغرب لزلزال الحوز، بدءا من جهود الطوارئ الأولية لإنقاذ الأرواح وحتى العملية المستمرة لإعادة بناء سبل العيش”.

وأردف أن “الولايات المتحدة فخورة بالوقوف في شراكة مع أقدم صديق لنا خلال هذه العملية، ودعم الخدمات الاجتماعية والاقتصادية الحيوية التي تتماشى مع خطة إعادة الإعمار في المملكة وتساعد الناس والمجتمعات على التعافي”.

اقرأ أيضا

من قلب الجزائر.. الولايات المتحدة تعبر عن استيائها لطول أمد نزاع الصحراء

بات من الواضح أن الولايات المتحدة الأمريكية غير راضية عن استمرار النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية، وتعنت أبرز أطراف النزاع وهي الجزائر في الانخراط بجدية ضمن "الموائد المستديرة".

بمراكش.. انعقاد الاجتماع السياسي الإفريقي في إطار مبادرة مكافحة انتشار أسلحة الدمار الشامل

انطلقت اليوم الأربعاء بمراكش، أشغال الاجتماع السياسي الإفريقي في إطار المبادرة الأمنية لمكافحة انتشار أسلحة الدمار الشامل، وذلك بمبادرة من المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية.

زلزال الحوز: غوتيريش يشيد بالهبة التضامنية المثالية تحت قيادة الملك

أشاد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، مساء أمس الجمعة، بالهبة التضامنية المثالية تحت قيادة الملك محمد السادس لفائدة ضحايا الزلزال الذي ضرب عدة مناطق من المملكة.