مباركة توتو ..ثاني إمرأة في حزب ” الجرار” تترأس مجلسا بلديا

أسفرت العملية الانتخابية للمجلس البلدي لمدينة جرادة التابعة لإقليم جرادة (جهة الشرق والريف) عن فوز السيدة السيدة مباركة توتو، النائبة البرلمانية، ومرشحة حزب الأصالة والمعاصرة، بالرئاسة.
وتمكنت امباركة توتو، خلال عملية التصويت التي جرت أمس الاثنين، من الحصول على 15 صوتــــــا من أصل 29 مجموع الأصوات المكونة للمجلس، حسب بلاغ تلقى موقع ” مشاهد24″ نسخة منه.
وبذلك تكون أمباركة توتو، ثاني مرشحة عن حزب ” الجرار” تفوز برئاسة بلدية على مستوى التراب الوطني للمملكة المغربية، بعد الدكتورة عائشة أي حدو، التي فازت برئاسة بلدية أزيلال.

للمزيد:” البام” يعول على المرأة والشباب لكسب السباق الانتخابي
ولم يفت المصدر ذاته، أن يذكر أنه من خلال هذه النتيجة بات حزب الأصالة والمعاصرة هو الوحيد من بين باقي الأحزاب الذي وصلت فيها مرشحتان لمنصب رئاسة البلدية، مشيرا إلى أنه “ماض بثبات في تمكين المرأة من مناصب القرار اعتمادا على معيار الكفاءة والمصداقية”.

إقرأ أيضا:وجوه نسائية شابة من ” البام” تكتسح الانتخابات المهنية في أكادير

اقرأ أيضا

المنصوري: المؤتمر الخامس لحزب الأصالة والمعاصرة محطة تنظيمية مهمة وناجحة

قالت المنسقة الوطنية للقيادة الجماعية للأمانة العامة لحزب الأصالة والمعاصرة، فاطمة الزهراء المنصوري، إن المؤتمر الخامس للحزب يعد محطة تنظيمية مهمة كانت منتظرة وناجحة.

المنصوري وبنسعيد وأبو الغالي يقودون “البام” خلفا لوهبي

تم مساء اليوم السبت، انتخاب أعضاء "القيادة الجماعية" للأمانة العامة لحزب الأصالة والمعاصرة، خلفا للأمين العام السابق عبد اللطيف وهبي.

مطالب ببناء محطة سككية لنقل المسافرين بمدينة جرادة

وجه النائب البرلماني رضوان بوكطاية عن حزب الأصالة والمعاصرة؛ سؤالا كتابيا إلى وزير النقل واللوجستيك محمد عبد الجليل، عن الإجراءات المتخذة لبناء محطة سككية لنقل المسافرين بمدينة جرادة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *