“البام” يجمد عضوية برلمانيين‬

قرر المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة تجميد عضوية برلمانيين، هما الحبيب بن الطالب وصفية بلفقيه، وإحالة ملفهما على اللجنة الحزبية المختصة في التحكيم والأخلاقيات.

وجاء هذا القرار بحسب بلاغ للمكتب السياسي للبام، على خلفية تقارير حزبية عن “مخالفات تنظيمية مسترسلة قام بها البرلمانيان، وتعمدهما عدم القيام بواجباتهما المنصوص عليها داخل القانون الأساسي للحزب، وعدم الامتثال لقرارات مؤسساته، ومقاطعة الأنشطة الرسمية للحزب دون مبرر، وعلى رأسها فعاليات المؤتمر الوطني الخامس، وتماديهما في عقد تحالفات مع أحزاب أخرى خارج ما هو مقرر من أجهزة الحزب”.

وعقد المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، الأربعاء، اجتماعه العادي، برئاسة القيادة الجماعية للأمانة العامة للحزب، خصص للتداول في مستجدات الساحة السياسية الوطنية والدولية، وفي بعض القضايا التنظيمية الداخلية للحزب.

وفي الشأن التنظيمي للحزب، يضيف البلاغ، صادق التنظيم السياسي على الوثيقة المفصلة التي قدمها أحمد اخشيشن، عضو المكتب السياسي، التي “تضمنت مرتكزات وأهداف وطرق عمل مشروع أكاديمية التكوين والتفكير الخاصة بحزب الأصالة والمعاصرة المزمع إحداثها في القريب العاجل”.

وأخذ المكتب السياسي لـ”البام”، “علما بمضمون تقرير سياسي حول مشروع خطة عمل خارطة طريق سياسية 2024/2028 للحزب، قدمها عضو القيادة الجماعية للأمانة العامة للحزب صلاح الدين أبو الغالي. وكذلك الاستماع لعرض آخر حول الخطوات العملية والتشاورية التي قطعها مشروع إعداد ميثاق الأخلاقيات داخل حزب الأصالة والمعاصرة، قدمته قلوب فيطح، منسقة اللجنة التي كلفها المكتب السياسي بإعداد المشروع”.

اقرأ أيضا

المنصوري وبنسعيد وأبو الغالي يقودون “البام” خلفا لوهبي

تم مساء اليوم السبت، انتخاب أعضاء "القيادة الجماعية" للأمانة العامة لحزب الأصالة والمعاصرة، خلفا للأمين العام السابق عبد اللطيف وهبي.

مطالب ببناء محطة سككية لنقل المسافرين بمدينة جرادة

وجه النائب البرلماني رضوان بوكطاية عن حزب الأصالة والمعاصرة؛ سؤالا كتابيا إلى وزير النقل واللوجستيك محمد عبد الجليل، عن الإجراءات المتخذة لبناء محطة سككية لنقل المسافرين بمدينة جرادة.

التحديات البيئية المرتبطة بمشاريع تحلية مياه البحر تجر وزيرة الانتقال الطاقي للمساءلة

أثار نائب برلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة انتباه حكومة عزيز أخنوش إلى إشكالية التحديات البيئية المرتبطة بمشاريع تحلية مياه البحر.