المنصوري وبنسعيد وأبو الغالي يقودون “البام” خلفا لوهبي

تم مساء اليوم السبت، انتخاب أعضاء “القيادة الجماعية” للأمانة العامة لحزب الأصالة والمعاصرة، خلفا للأمين العام السابق عبد اللطيف وهبي.

جاء ذلك خلال أشغال المؤتمر الوطني الخامس المنعقد ببوزنيقة، المتواصل إلى غاية 11 فبراير الجاري.

وتتكون القيادة الجماعية أو كما يسميها البعض باللجنة المشتركة من: فاطمة الزهراء المنصوري، وصلاح الدين أبو الغالي، ومحمد المهدي بنسعيد.

وتعد هذه “الرئاسة الجماعية” سابقة في التاريخ السياسي للمغرب الحديث.

يذكر أن الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة المنتهية ولايته، عبد اللطيف وهبي، كان قد أعلن أمس الجمعة، في كلمة خلال افتتاح أشغال المؤتمر الخامس لحزب “الجرار”، عن عدم نيته الترشح لولاية ثانية.

وقد عرفت فعاليات المؤتمر الوطني أيضا انتخاب نجوى كوكوس رئيسة للمجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة، خلفا لفاطمة الزهراء المنصوري.

اقرأ أيضا

الحكومة تصادق على مشروع مرسوم بشأن الخريطة القضائية للمغرب

تداول مجلس الحكومة وصادق على مشروع المرسوم رقم 2.24.401 بتغيير المرسوم رقم 2.23.665 الصادر في 25 من ربيع الآخر 1445 (10 نوفمبر 2023) بتحديد الخريطة القضائية للمملكة، قدمه عبد اللطيف وهبي، وزير العدل.

حزب الأصالة والمعاصرة يستنكر حملة التشهير ضد الوزيرة بنعلي

قال المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، إنه توقف كثيرا في اجتماعه المنعقد أمس الاثنين، عند حملات التشهير والضرب التي تتعرض لها قيادات الحزب ووزراءه.

وهبي: طلب عقد الزواج في الفنادق غير قانوني

في تصريح من شأنه أن يثير الكثير من الجدل في الساحة السياسية خلال قادم الأيام، قال عبد اللطيف وهبي، وزير العدل، اليوم الثلاثاء، إن طلب عقد الزواج في الفنادق، مسألة غير قانونية وتعتبر مخالفة تستلزم متابعة قضائية.