مطالب ببناء محطة سككية لنقل المسافرين بمدينة جرادة

وجه النائب البرلماني رضوان بوكطاية عن حزب الأصالة والمعاصرة؛ سؤالا كتابيا إلى وزير النقل واللوجستيك محمد عبد الجليل، عن الإجراءات المتخذة لبناء محطة سككية لنقل المسافرين بمدينة جرادة.

وبحسب النائب البرلماني، فإنه في ظل ما تتمتع به مدينة جرادة من مكانة وطنية ورمزية اجتماعية واقتصادية، فضلا عن الدينامية والحركية التي تعرفهما بحكم موقعها كحلقة وصل بين المناطق الحدودية الشرقية الجنوبية (بوعرفة، الرشيدية..) وبين المناطق الحدودية الشرقية الشمالية وعاصمة الشرق وجدة، فإن من شأن توفير النقل السككي للمسافرين أن يسهم بشكل كبير في فك العزلة عن المنطقة وفتح آفاق واسعة للتنمية فيها.

وفي هذا الإطار، لفت بوكطاية – وفق ما ذكره الموقع الرسمي للحزب – انتباه الحكومة والمكتب الوطني للسكك الحديدية إلى أن الساكنة ومختلف الفاعلين المحليين بمنطقة جرادة يتطلعون إلى توفير النقل السككي للمسافرين من خلال تثمين خط السكك الحديدية الحالي (المخصص لنقل البضائع) والذي يربط مدينة جرادة بشبكة السكك الحديدية الوطنية، وبشكل خاص من خلال إحداث محطة سككية لنقل المسافرين بمدينة جرادة.

اقرأ أيضا

“البام” يجمد عضوية برلمانيين‬

قرر المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة تجميد عضوية برلمانيين، هما الحبيب بن الطالب وصفية بلفقيه، وإحالة ملفهما على اللجنة الحزبية المختصة في التحكيم والأخلاقيات.

بعد تجديد قيادته.. هذا موقف حزب الأصالة والمعاصرة من الاستمرار بالحكومة

يسود بانتخاب الأمانة العامة الجديدة لحزب الأصالة والمعاصرة التي تقودها المنسقة الوطنية فاطمة الزهراء المنصوري، ترقب لاستمرار الحزب ضمن سفينة الحكومة إلى جانب حزبي التجمع الوطني للأحرار والاستقلال.

الملك يهنئ المنصوري بمناسبة انتخابها منسقة للقيادة الجماعية لـ”البام”

بعث الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى فاطمة الزهراء المنصوري بمناسبة انتخابها منسقة للقيادة الجماعية للأمانة العامة لحزب الأصالة والمعاصرة.