تونس..مطالبة حزبية بمواصلة التعبئة تنديدا بقانون المصالحة الاقتصادية

بعد المسيرة السلمية التي نظمتها عدة جمعيات حقوقية وشخصيات سياسية معارضة لقانون المعارضة لمشروع قانون المصالحة الاقتصادية والمالية، طالبت الجبهة الشعبية اليسارية في تونس أنصارها بضرورة المضي في التعبئة السلمية المنددة بمشروع القانون المعروض على البرلمان من أجل المصادقة عليه.

وأكدت الجبهة الشعبية أن مشروع القانون يعارض مبادئ الثورة التونسية، ويقف أمام تطبيق العدالة الانتقالية وذلك بعفوه عن المتهمين في قضايا الفساد المالي خلال فترة حكم الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي.

واستنكرت الجبهة الشعبية الحملة التشويهية التي شنتها ضدها الصحافة المحلية، والتي حاولت ردع المواطنين عن المشاركة في المسيرة السلمية التي شهدتها شوارع العاصمة التونسية أول أمس السبت.

وأضافت الجبهة الشعبية أن بعض وسائل الإعلام المؤيدة لمشروع القانون، عملت على التقليل من عدد المشاركين في مسيرة السبت، وعدم إعطاء معطيات دقيقة حولها، متهمة إياها بالسعي لخدمة المستفيدين من مشروع القانون.

إقرأ ايضا:هل تتراجع الحكومة التونسية عن مشروع قانون المصالحة؟

وخرجت العديد من المنظمات الحقوقية والأحزاب السياسية المعارضة لمشروع قانون المصالحة الاقتصادية والمالية المقترح من طرف الرئاسة التونسية، والذي يواجه منذ عرضه على البرلمان موجة من الانتقادات اللاذعة.

اقرأ أيضا

الجزائر وتونس

مرصد حقوقي تونسي.. دبلوماسية قيس سعيد فقدت بوصلتها بتنفيذها للأجندة الجزائرية

انتقد ائتلاف صمود بتونس (تكتل واسع يضم خبراء وحقوقيين وجمعيات في المجتمع المدني)، على لسان منسقه العام، المحامي حسام الحامي، اللقاء الأخير، الذي جمع الرئيس قيس سعيد بنظيريه الجزائري والليبي،

المهاجرون الأفارقة

تونس.. السلطات تزيل خيام مهاجرين وسط تنديدات حقوقية

قامت قوات الأمن التونسية، اليوم الثلاثاء، بتفكيك مخيمات مؤقتة لمهاجرين غير شرعيين يحلمون بالوصول إلى أوروبا بالعامرة وجبنيانة التابعتين لولاية صفاقس.

تونس

معروف بانتقاده للرئيس التونسي.. الحكم بسجن الصحافي محمد بوغلاب

في ظل مخاوف من تراجع حرية الصحافة في تونس، قضت محكمة تونسية أمس الأربعاء بسجن الصحافي التونسي البارز محمد بوغلاب ستة أشهر بعد متابعته بتهمة الإساءة لموظف عمومي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *