موقع فرنسي: “مليون مهاجر مستعدون لعبور المتوسط انطلاقا من ليبيا”

ذكر موقع مجلة “لوبوان” الفرنسية أن ما بين 800 ألف ومليون مهاجر سري مستعدون لعبور البحر الأبيض المتوسط انطلاقا من ليبيا من أجل الوصول إلى السواحل الأوروبية.
ونقل الموقع المعلومة على لسان الجنرال كريستوف غومار رئيس المخابرات العسكرية، بناء على ما توصلت إليه هذا الجهاز من معلومات.
وأوضح الموقع أن الجهاز الاستخباراتي تمكن من جمع معطيات حول تواجد المهاجرين، وغالبيتهم من دول إفريقيا جنوب الصحراء، في ليبيا وكذا طرق اشتغال شبكات تهريب المهاجرين في البلاد وهويات أصحابها.
وأكد الجنرال الفرنسي خلال ملتقى حول الاستخبارات عقد في باريس يوم أمس وأول أمس أنه تم بدقة تحديد نقط عبور شبكات تهريب البشر خصوصا على المثلث الحدودي بين ليبيا والسودان ومصر.
وأشار الجنرال غومار إلى أن الاستخبارات الفرنسية تعرف جيدا أن يتم تبادل شاحنات نقل المهاجرين وأماكن إيوائهم ومن أين تنطلق المراكب التي تقلهم من الشواطئ بشرق وغرب ليبيا.

إقرأ المزيد: ليبيا تريد دعم الاتحاد الأوروبي لمكافحة الهجرة السرية

اقرأ أيضا

ليبيا

ليبيا تحبط مناورة الجزائر وتتشبت بالاتحاد المغاربي

أحبطت ليبيا المناورة الأخيرة للنظام العسكري الجزائري بشأن تشكيل تكثل مغاربي يضم بلاد العسكر وتونس وليبيا، ويستثني المملكة، في محاولة يائسة من الكابرانات معاكسة مصالح الرباط.

الملك يهنئ رئيس المجلس الرئاسي الليبي بعيد استقلال بلاده

بعث الملك محمد السادس، برقية تهنئة إلى رئيس المجلس الرئاسي الليبي، الدكتور محمد يونس المنفي، بمناسبة عيد استقلال بلاده.

“كوب 28”.. توقيع مذكرة تفاهم بين المغرب ومصر بشأن تدبير الموارد المائية

وقعت المملكة المغربية وجمهورية مصر العربية، اليوم الاثنين، مذكرة تفاهم في مجال التدبير المستدام للموارد المائية، وذلك في إطار فعاليات مؤتمر المناخ بدبي "كوب 28".

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *