الرئيسية / رياضة / مدرب تونس: المواجهة الأولى مفتاح التأهل للدور التالي
liknaz

مدرب تونس: المواجهة الأولى مفتاح التأهل للدور التالي

طالب مدرب المنتخب التونسي جورج ليكنز من الاعلام التونسي والجماهير عدم الافراط في التفاؤل كثيرا، قبل دخول غمار مسابقة كأس افريقيا للأمم 2015 في غينيا الاستوائية.

ودعا مدرب نسور قرطاج في ندوة صحفية عقدها بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم، الى عدم التفاؤل كثيرا رغم تحقيق المنتخب التونسي تصفيات رائعة في الاقصائيات، وتحقيق التاهل في مجموعة حديدية ضمت مصر والسنغال، معتبرا “التفاؤل المفرط يكون دائما خطيرا”.
وقال ليكنز، “لا يضم المنتخب التونسي نجوما لكن نقاط قوتنا تكمن في روح المجموعة والقتال في الملعب وهذا ما سنسعى لاستثماره في بطولة كأس الامم الافريقية”.
وأضاف أن مهمة المنتخب التونسي في الكان، لن تكون سهلة في تخطي المجموعة الثانية عكس ما يعتقده كثيرون. مبرزا بان المجموعة التي وقع فيها ليست سهلة، لأنها تضم منتخبات زامبيا والرأس الاخضر. قائلا “مجموعتنا ليست سهلة مثلما يتوقع كثيرون حيث سنواجه منتخب زامبيا الفائز باللقب قبل عامين والرأس الاخضر الذي أطاح بنا من تصفيات كأس العالم.”. واعتبر ليكنز المواجهة الأولى ضد الرأس الأخضر مفتاح التأهل للدور التالي قائلا: “ستكون المباراة الاولى ضد الرأس الاخضر مفتاح التأهل للدور الثاني وسنركز عليها بشكل خاص.”

ورغم اعترافه بصعوبة المهمة أكد مدرب تونس انه يطمح لبلوغ المباراة النهائية للمسابقة بفضل الثقة والروح الايجابية التي يتميز بها الفريق.