الرئيسية / رياضة / مارسيليا يسعى للتعاقد مع حكيم زياش
حكيم زياش

مارسيليا يسعى للتعاقد مع حكيم زياش

أفادت تقارير فرنسية أن نادي أولمبيك مارسيليا يسعى للتعاقد مع الدولي المغربي حكيم زياش في الميركاتو الحالي، وذلك من أجل تعزيز صفوفه بأفضل صانع ألعاب في الدوري الهولندي الممتاز.

وأكدت مواقع فرنسية على أن المدرب رودي غارسيا مهتم كثيرا بالنجم المغربي، بهدف تعزيز خط هجومه الذي يعاني من نقص كبير في بطولة الرابطة الفرنسية، مشيرة إلى أن النادي الفرنسي وضع ميزانية ضخمة تصل ل75 مليون يورو، من أجل إبرام تعاقدات ناجحة خلال الميركاتو الشتوية الحالي.
وقد فتحت إدارة مارسيليا اتصالات مع مسؤولي فريق أجاكس الهولندي، بهدف التوصل للاتفاق يقضي بانتقال النجم المغربي إلى الفريق الفرنسي، حيث خصصت إدارة مارسيليا مبلغا يفوق 11 مليون يورو من أجل شراء عقد زياش.

كما تحدث الصحافة الهولندية بدورها عن اهتمام فريق اولمبيك مارسيليا بخدمات الدولي المغربي حكيم زياش، الذي قد يفضل الانتقال إلى الدوري الفرنسي بهدف كسب ثقة الناخب الوطني هيرفي رونار، الذي يهتم فقط بالمحترفين المتواجدين بفرنسا.
يذكر أن حكيم زياش أقصي من قائمة المنتخب الوطني التي ستشارك في نهائيات كأس افريقيا للأمم، مما خلق إستياء كبير لدى الجمهور المغربي الذي كان يتطلع لحضور أفضل لاعب في هولندا في “الكان”.

وقد برر هيرفي رونار إستبعاد زياش من قائمة المنتخب لكونه يتوفر على عناصر أخرى تلعب في نفس المركز، مثل بوصوفة وبلهندة، لكن الرأي العام غير مقتنع باختيارات مدرب الأسود.