الرئيسية / رياضة / هيرفي رونار: أسعى لفك عقدة المنتخب في “الكان”
هيرفي رونار

هيرفي رونار: أسعى لفك عقدة المنتخب في “الكان”

صرح الناخب الوطني هيرفي رونار للموقع الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أنه تفكيره منصب في المرحلة المقبلة على التحضير لنهائيات كأس افريقيا للأمم التي ستقام في الغابون مطلع يناير.

وكشف رونار المعايير التي اعتمدها في اختيار القائمة الشبه نهائية للمنتخب الوطني، مبرزا أنه بعد عشرة أشهر من تولي مسؤولية تدريب الفريق الوطني، تعرف على عدد كبير من اللاعبين، الشيء الذي جعله يختار العناصر الأكثر تنافسية والتي في وضعية جيدة مع أنديتها.
وأبرز  مدرب الأسود أن مشاركته مع المنتخب الوطني في نهائيات كأس افريقيا هي المرة السادسة له في البطولة القارية، متحدثا عن التجارب السابقة له مع منتخبات افريقية مثل منتخب غانا وساحل العاج وزامبيا.
وأكد على أن الهدف من المشاركة في نهائيات كأس افريقيا للأمم 2017 بالغابون، هو الوصول لدور الربع النهائي وتحقيق المرور للدور الثاني، لفك عقدة 12 سنة لم يستطيع المغرب خلالها تجاوز الدور الأول.

وتابع أنه فضل التربص في الامارات العربية لانها تتوفر على الامكانيات وبنيات تحتية في المستوى العالي، إلى جانب الهدوء الشيء الذي يساعد للقيام بتحضير جيد وبتركيز كبير للموعد القاري.

واعتبر رونار عدم مواجهة المنتخبات الافريقية في المباريات الودية المقبلة، لعدم كشف أسلوبه في الفترة الحالية، خاصة أنه سيواجه منتخبات افريقيا مثل الكوت ديفوار والطوغو. مؤكدى على أن فضل اللعب مع منتخبات خارج افريقيا، لعدة اعتبارات تقنية وتكتيكية.
وأشاد بمنتخب إيران الذي يعتبر فريق جيد ويتوفر مدرب كبير كيروش والذي سبق له أن أشرف على تدريب منتخب البرتغال، مشيرا إلى أن اختيار المباريات الودية منطقي في الظرفية الحالية، خاصة أن منتخب ساحل العاج بدوره مقبل على مواجهة منتخب أوروبي.