الرئيسية / بانوراما / تعرفوا على الطرق الطبيعية الاكثر فعالية لمعالجة تسوس الأسنان !!
dca-blog_234-cavity-protection

تعرفوا على الطرق الطبيعية الاكثر فعالية لمعالجة تسوس الأسنان !!

تسوس الأسنان هي من المشاكل الصحية الأكثر شيوعا في العالم . وغالبا ما تظهر  هذه المشاكل في الأطفال والمراهقين وكبار السن . ومع ذلك، يمكن لأي شخص الإصابه بتسوس الأسنان . تجاويف الأسنان تشار إلى التسوس ، وثقوب الأسنان ناجمه عن تسوس الأسنان , الذي يحدث عادة بسبب العدوى البكتيرية التي تسبب تدمير الأنسجة الصلبة في الأسنان.
اليكم أنجع الطرق المعروفة و الفعالة لمعالجة التسوس:

1. القرنفل :
القرنفل هو واحد من المكونات الأكثر أهمية لعلاج أي نوع من مشاكل الأسنان ، بما في ذلك التسوس. ، نظرا لخصائصه المضادة للالتهابات ، ويعمل كمسكن ومضادة للجراثيم ، ويمكن للقرنفل ان يساعد في تخفيف الألم ومنع التجاويف من الانتشار .
الطريقة :
تخفيف 2 إلى 3 قطرات من زيت القرنفل مع 1/4 ملعقة صغيرة من زيت بذور السمسم . وضع بضع قطرات من هذا الحل على كرة القطن ووضع الحل على السن المصابه . يكرر كل ليلة قبل الذهاب إلى الفراش .
وثمة خيار آخر هو مضغ القرنفل كله لاستخراج الزيت . ثم إبقاء القرنفل تحت اللسان لعدة دقائق .
ملاحظة: لا تستخدم زيت القرنفل بكثرة لأنه يعطي إغاثة مؤقتة .

2. الملح :
يمكن أيضا استخدم الملح لعلاج تسوس الأسنان بسبب خصائصه المطهرة والمضادة للبكتيريا . يمكن أن يقلل من الالتهاب، ويخفيف الألم، واستخلاص أي عدوى ومنع نمو البكتيريا في الفم .
الطريقة :
حل 1 ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء الدافئ . اخذ القليل من هذا الحل داخل الفم لمدة 1 دقيقة ، مع التركيز على السن المتضررة . اتبع هذا العلاج 3 مرات يوميا حتى تهدأ الأعراض .
بدلا من ذلك، مزج 1/2 ملعقة صغيرة من الملح وعصير الليمون أو زيت الخردل لصنع عجينة . تدليك اللثة بلطف بالعجينة لبضع دقائق ، ثم الغرغرة بالماء الدافئ . يكرر مرتين يوميا لبضعة أيام لقتل البكتيريا .

3. سحب الزيوت :
سحب الزيوت هي ممارسة قديمة يمكن أن تقلل من تسوس الأسنان وكذلك نزيف اللثة ورائحة الفم الكريهة . كما أنه يساعد في تنظيف الفم من البكتيريا الضارة التي هي مسؤولة عن أنواع مختلفة من مشاكل الأسنان .
الطريقة :
وضع 1 ملعقة كبيرة من زيت السمسم في فمك .
توزيعها بلطف حول الفم لحوالي 20 دقيقة .
بصقه و تجنب الغرغرة به أو بلعه .
شطف الفم بالماء الدافئ . استخدام المياه المالحة لخواصها المضادة للميكروبات .
تفريش أسنانك كالمعتاد.
يكرر يوميا في الصباح ، على معدة فارغة.
ويمكن أيضا أن يتم ذلك مع عباد الشمس أو زيت جوز الهند .

4. الثوم :
يتميز الثوم بخصائصه المضادة للبكتيريا وكذلك خصائصه من المضادات الحيوية ، وغالبا ما يوصى بالثوم لتسوس الأسنان والتسوس . ويمكن أيضا أن يوفر الراحة من الألم وتعزيز صحة اللثة والأسنان .
الطريقة :
تحضير عجينة من 3-4 فصوص من الثوم المطحون و 1/4 ملعقة صغيرة من الملح الصخري . وضعها على السن المصاب . تركها لمدة 10 دقائق قبل الشطف مع غسول الفم . القيام بذلك مرتين يوميا لبضعة أسابيع للحد من تسوس الأسنان .
يمكنك أيضا فرك زيت الثوم على السن المصابه للحصول على الإغاثة السريعة من الألم بسبب التجاويف .
ويمكن تناول الثوم الخام بانتظام أيضا لإعطاء نتائج فعالة .

5. عرق السوس :
وفقا لدراسة نشرت في مجلة الجمعية الكيميائية الأميركية للمنتجات الطبيعية ، جذر عرق السوس يساعد في الحفاظ على أسنان صحية . هناك نوعان من المركبات الفعالة ضد الجراثيم في جذر عرق السوس المجففة – licoricidin وlicorisoflavan A – التي يمكن أن تمنع نمو البكتيريا المسببة للتجاويف . بالاضافة الى ذلك، يمكن لهذه العشبة أيضا تقليل البلاك .
الطريقة :
استخدام مسحوق عرق السوس المجفف على فرشاة الأسنان على أساس منتظم .
يمكنك أيضا استخدام عصا لينة من عرق السوس مثل فرشاة الأسنان يوميا.

6. الكركم :
غالبا ما يستخدم الكركم لتوفير راحة من ألم التجاويف . له خصائص مضادة للجراثيم ، وكذلك خصائص مضادة للالتهابات التي تساعد في الحفاظ على صحة اللثة ومنع تسوس الأسنان بسبب عدوى بكتيرية .
الطريقة :
وضع بعض مسحوق الكركم على الأسنان المتضررة . تركه لبضع دقائق ثم يشطف جيدا بالماء الدافئ .
وثمة خيار آخر هو مزج 1/2 ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مع زيت الخردل ، واستخدامه لتدليك الأسنان واللثه . وتركه لمدة 10 دقائق ثم بصقه .
تكرار أي من هذه العلاجات مرة واحدة أو مرتين يوميا على الأقل لبضعة أيام .

7. النيم :
الأرجواني الهندي ، المعروف أيضا باسم النيم ، هو علاج شعبي لعلاج تسوس الأسنان .  له خصائص مضادة للجراثيم تدمر بسهولة البكتيريا المسببة للتجاويف. بالاضافة الى ذلك، يساعد في الحفاظ على أسنان ولثة سليمة وقوية .
الطريقة :
فرك عصير أوراق النيم على الأسنان واللثة . تركه لبضع دقائق ثم شطفه بالماء الدافئ . اتباع هذا العلاج مرة واحدة أو مرتين يوميا .
يمكنك أيضا استخدام عصي النيم الناعمة لتنظيف الأسنان مثل فرشاة الأسنان.
يمكن استخدام معجون الأسنان الذي يحتوي على زيت النيم .

8. عنب الثعلب الهندي :
يمكن أن يساعد في الحد من تسوس الأسنان بسبب احتوائه على مواد مضادة للأكسدة وفيتامين C ، ولكنه يكافح البكتيريا ويحارب الالتهابات .
كما انه يعزز الشفاء ويطوير النسيج الضام الذي يعود بالفائدة على اللثة . بالإضافة إلى ذلك، فإنه ينظف الفم ويساعد على التخلص من رائحة الفم الكريهة .
الطريقة :
تناول عنب الثعلب الهندي الطازج مره واحده يوميا.
يمكن أيضا أن أخذ 1/2 ملعقة صغيرة من مسحوق عنب الثعلب الهندي المجفف جنبا إلى جنب مع 1/2 كوب من الماء يوميا .
إذا كان عنب الثعلب الهندي الطازج أو المجفف غير متوفر ، النظر في اخذه في كبسولات مع استشاره طبيبك أولا .