الرئيسية / سياسة / ساجد يقطر الشمع على بن كيران ويتشبث بأخنوش
الاتحاد الدستوري

ساجد يقطر الشمع على بن كيران ويتشبث بأخنوش

عبر حزب الاتحاد الدستوري عن تأسفه الشديد لتعثر تشكيل الحكومة، بالنظر إلى ما يمثله ذلك “من تعطيل لمؤسسات وطنية دستورية حيوية يفترض فيها أن تواكب هذه الدينامية المتسارعة للنشاط الملكي عوض أن تظل خارجها” حسب تعبيره.

وأكد الحزب في بلاغ له، أن عملية تشكيل الحكومة، يفترض فيها أن تقدر حق التقدير تكلفة تدبير الزمن السياسي في تلبية المطالب الملحة للمواطنين.

وشدد في الوقت ذاته، على أن أعضاءه يأملون أن يتمكن رئيس الحكومة المكلف من تجاوز ”الصعوبات الوهمية، والعراقيل العاطفية والتبريرات اللاعقلانية وأن يتصرف كمسؤول وحيد عن نجاح تشكيل حكومة منسجمة وملتحمة، قابلة للحياة والاستمرار، وقادرة على تحقيق الأهداف المتوخاة في إطار المواصفات التي حددها خطاب الملك من دكار”.

وكشف الحزب الذي يقوده محمد ساجد، أنه حريص على الالتزام بالعمل مع حليفه حزب التجمع الوطني للأحرار برئاسة عزيز أخنوش، من أجل خدمة المصالح العليا للبلاد، وتسريع وتيرة النمو.

هذا ونوه الحزب بـ”النجاحات السياسية والدبلوماسية والتنموية والأمنية الروحية التي تحققت للمغرب بفضل الزيارات الملكية إلى دول إفريقيا، وما أثمرته من إشعاع لمكانة المغرب ومصداقيته وتثمين لخبراته الميدانية”، وكذا بـ”الصرامة الملكية في التعامل مع القضايا المرتبطة بسيادة المغرب على أراضيه الجنوبية، والتي أدت إلى صدور قرار محكمة العدل الأوربية بتاريخ 21 دجنبر 2016 والقاضي برفض طعن البوليساريو، وبالتالي إلغاء الحكم السابق وعدم الاعتراف لهذا الكيان بالصفة”.