الرئيسية / رياضة / المغربي سعد بوجكا يفوز بلقب بطولة “ديزرت فورس” بالأردن
سعد بوجكا
المقاتل المغربي سعد بوجكا

المغربي سعد بوجكا يفوز بلقب بطولة “ديزرت فورس” بالأردن

عرفت أمسية بطولة “ديزرت فورس” رقم 25 للفنون القتالية المختلطة، والتي أقميت يومس الإثنين بالأردن، عرفت تألقا كبيرا للمقاتل المغربي سعد بوجكا.

ابن مدينة تمارة خاض يوم أمس نزالا على لقب “أكاديمية ديزرت فورس” في موسمها الرابع، حيث تنافس على درع 70 كغ ضد مقاتل أكثر منه تجربة، هو التونسي أمين أيوب.

وخلال ثلاث جولات من التنافس القوي، أظهر سعد بوجكا إمكانيات قتالية كبيرة أمتعت الجمهور الأردني الذي صفق له بحرارة، حيث أدهش المقاتل المغربي بلكماته وركلاته المميزة التي كان يوجهها إلى خصمه التونسي.

واستطاع بوجكا انتزاع الفوز بفضل قرار الحكام ليصبح أول مغربي يتوج بلقب “أكاديمية ديزرت فورس”، وهي برنامج لتلفزيون الواقع يعتمد على تخريج المقاتلين الذين يتنافسون في مواجهات إقصائية من أجل التباري في النهاية على لقب وزنين في كل موسم في إحدى أمسيات “ديزرت فورس” التي تقام بإحدى المدن العربية وتنقل مباشرة على شاشة قناة “MBC Action”.

واستطاع سعد بوجكا التأهل إلى نهائي لقب وزن 70 كغ بعد أن كان قد انتصر في نزالين سابقين بالأكاديمية.

يذكر أن بطلين مغربيين سبقا لهما التتويج بدرع “ديزرت فورس” لوزني 77 كغ و70 كغ هما أنيس الحجاجي المقيم بالولايات المتحدة، ومحمد التريكي ابن مدينة الدار البيضاء.

كما يوجد مقاتلون آخرون يمثلون المغرب أفضل تمثيل في هذه الرياضة مثل الأخوين أبو بكر وعثمان ازعيتر وفيصل حسين وخالد إسماعيل وأنس سراج منير.

وتعتبر “ديزرت فورس” أكبر بطولة عربية للفنون القتالية المختلطة، وهي رياضة بدأت تعرف انتشارا واسعا عالميا وتعتمد على توظيف مجموعة من الرياضات في رياضة قتالية واحدة، يتم فيها المزج بين المصارعة والجوجيتسو والملاكمة والكيك بوكسينغ وغيرها.

للمزيد: بالفيديو..كيف أسقط المغربي لزعر خصمه النيجيري بالقاضية