الرئيسية / سياسة / حلفاء بن كيران يقلبون الطاولة على البام بالرباط
حلفاء بن كيران

حلفاء بن كيران يقلبون الطاولة على البام بالرباط

بينما كان يبدو أن الأمور تسير بشكل طبيعي في الجمع العام لجمعية رؤساء مجالس الجماعات المنعقد اليوم (الثلاثاء) بالرباط، قلب حلفاء بن كيران الطاولة على حزب الأصالة والمعاصرة في شخص فؤاد العماري، بسبب ”القانون”.

ووفق ما علم ”مشاهد24”، فإن ممثلي كل من أحزاب العدالة والتنمية، والاستقلال، والتقدم والاشتراكية، انتفضوا ضد العماري الذي يرأس الجمعية، لكون الصفة التي خولت له شغل هذا الموقع وهي عمدة مدينة طنجة، سقطت عنه وصارت من الماضي، وبالتالي فكل مهامه الحالية تجرى خارج القانون.

وفي ظرف دقائق احتدم خلالها النقاش، انسحب حلفاء بن كيران من الجلسة، فيما تابع فؤاد العماري كلمته، لكن الأجواء داخل القاعة خرجت عن السيطرة وتحولت إلى ”قربلة”.

وحاول عمر احجيرة رئيس المجلس الجماعي لمدينة وجدة، تهدئة الوضع والتواصل مع الرئيس غير المرغوب فيه، إلا أن ذلك لم يجدي نفعا، حيث عبر أغلب الأعضاء عن غضبهم من جدول الجمع العام، وأصروا على إبعاد هذا الأخير من قيادة الجمعية.

وكان وضع جمعية رؤساء مجالس الجماعات الحالي، قد نوقش داخل بيت البيجيدي قبل أيام، حيث تقررت المطالبة بإعادة النظر في وضعية عدد من أعضائها الذين سقطت عنهم صفة رئيس مجلس جماعة، وكذا إعادة انتخاب الهياكل.