الرئيسية / رياضة / حكيم زياش مرشح لجائزة أفضل لاعب عربي
حكيم زياش

حكيم زياش مرشح لجائزة أفضل لاعب عربي

تم اختيار الدولي المغربي حكيم زياش ضمن قائمة اللاعبين المرشحين لجائزة أفضل لاعب عربي خلال سنة 2016، والمنظمة من قبل الاتحاد العربي للصحافة الرياضية الذي قرر اختيار أفضل رياضي ورياضية خلال السنة الحالية.

وجاء اختيار زياش بعد تألقه الملفت في الدوري الهولندي رفقة فريق توينتي خلال الموسم الماضي، الشيء الذي مكنه من الفوز بجائزة افضل لاعب في هولندا خلال 2016، ليكون أيضا ضمن قائمة اللاعبين الأفارقة المرشحين لجائزة أفضل لاعب على مستوى القارة السمراء.
كما تضم القائمة الجزائري رياض محرز لاعب فريق ليستر سيتي، الذي برز بدوره خلال الموسم الماضي، إلى جانب المصري محمد صلاح مهاجم نادي روما الإيطالي، ثم الاماراتي عمر عبد الرحمن صانع ألعاب فريق العين الاماراتي، والتونسي أيمن عبد النور مدافع فالنسيا.

وقد صرح محمد جميل عبد القادر رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية أن اللجنة المنظمة التي تضم مختصين قررت اختيار أفضل عشرة لاعبين عرب، وفتحت المجال أمام الاعلاميين لاختيار أفضل ثلاثة لاعبين وفق معايير خاصة، قبل اختيار اللاعب الفائز بالجائزة العربية.
وأضاف أن الاتحاد قام بإشراك أصحاب الخبرة والاختصاص حتى يكون الاختيار في مكانه المناسب، خاصة ان الموسم الماضي عرف تألق العديد من نجوم الكرة العربية على الصعيد القاري والعالمي، مما ساهم في بروز أسماء جديدة.

وتضم القائمة كل من : حكيم زياش، عمر عبد الرحمن، محمد صلاح، رياض محرز، نواف العابد، أيمن عبد النور، الكويتي فهد الأنصاري، الليبي محمد زعبية، العراقي حمادي أحمد، السوري عمر السومة.