الرئيسية / أحوال الناس / صرخة في واد.. 13 احتجاجا لعمال ”سامير” خلال أشهر دون جديد
''سامير''

صرخة في واد.. 13 احتجاجا لعمال ”سامير” خلال أشهر دون جديد

قبل أيام من انقضاء سنة 2016 التي كانت الأسوأ في مسارهم بالمصفاة الوحيدة لتكرير البترول بالمغرب، كشف عمال ”سامير” أن محطاتهم الاحتجاجية تعدت عتبة العشر دون جديد.

العمال الذين تتحدث باسمهم الجبهة النقابية، المكونة من نقابات، الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والفدرالية الديمقراطية للشغل، والاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، أعلنوا خلال وقفة لهم نهاية الأسبوع الماضي، أنهم نظموا لحدود اليوم 13 وقفة احتجاجية، مجموعة منها تحولت إلى مسيرات بفضل تعاطف المواطنين، لكن دون أن تتحرك أي جهة للخروج من الوضع الحالي.

ولأجل ذلك، تؤكد الجبهة النقابية في وقت نستعد فيه لتوديع سنة شهدت خلالها الشركة أزمة غير مسبوقة، على وجوب تدخل الدولة المغربية، بناء على أنها الضامنة لحقوق الوطن والمواطنين من جهة، وأن لها مسؤولية ثابتة في خوصصة القطاع.

وتطالب في الوقت ذاته، بتوفير وتيسير متطلبات عودة الإنتاج، وبالحرص الدقيق على حماية كل مكاسب المأجورين في عملية التفويت، ووضع كل الآليات الضامنة لعدم تكرار ما جرى.

وعلى مستوى محاسبة المسؤولين عن تأزم وضع الشركة، يرفع النقابيون من جديد مطلب تمديد المسطرة القضائية، حتى تشمل المساءلة كل المؤسسات والأشخاص المعنيين بالتقصير والإهمال.