الرئيسية / رياضة / بالفيديو. ريال مدريد يفرض التعادل على البرصا في كلاسيكو مثير
ريال مدريد

بالفيديو. ريال مدريد يفرض التعادل على البرصا في كلاسيكو مثير

في لقاء حماسي كبير، تعادل فريق ريال مدريد مع مضيفه برشلونة بهدف لكل منهما، مساء يومه السبت، على أرضية ملعب “كامب نو” ضمن منافسات الجولة 14 من الليجا.

جاء هدفي المباراة من ركلات ثابتة، حيث تقدم لويس سواريز للبارسا في الدقيقة 53، وعدل سيرجيو راموس الكفة للفريق الملكي في الدقيقة 90، ليحافظ ريال مدريد على الصدارة برصيد 34 نقطة، ويبقي على فارق النقاط الستة مع غريمه الكتالوني.

في الشوط الأول، سيطرة الريال على أرضية الميدان وهدد شباك البارصا من محاولات متعددة، لا سيما من الجهة اليسرى بفضل انطلاقات مارسيلو، إيسكو، حيث أضاع كريستيانو رونالدو فرصتين تصدى لهما مارك أندريه تير شتيجن. فيما اعتمد البرصا على بعض المرتدات الهجومية والتي كانت تفتقد للمسة الأخيرة.

في الشوط الثاني، انتفض فريق برشلونة، وظهر بصورة مغايرة تماما، حيث استطاع تسجيل هدف مع انطلاقة الجولة الثانية، من ركلة حرة لعبها نيمار، وانقض عليها لويس سواريز برأسه ليضعها في شباك كيلور نافاس في الدقيقة 53.

برشلونة، ضاعف تفوقه التكتيكي على الميدان بتبديل أجراه المدرب لويس إنريكي بإشراك “الدينامو” اينيستا، الشيء الذي جعل البرصا يعود لهوايته القديمة وهي السيطرة والاعتماد على تمريرات قصيرة محكمة.

زيدان، شعر بخطورة الأمر وفطن أن الكطلان يرغبون في اقتناص نقاط المباراة، وهو ما جعله يقحم البرازيلي كاسيميرو في الوسط عوض ايسكو، وأيضا اسينسيو عوض كوفاسيتش، وكذا اللاعب الشاب دينيس، ومع مرور الدقائق استطاع الميرينجي أن يعطل الآلة الكاطالونية بهدف قتل المباراة من كرة عرضية انقض عليها “الكابيطانو” سيرجيو راموس مسجلا التعادل في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة.