الرئيسية / أحوال الناس / وأخيرا.. حوار والي الرباط مع الأساتذة المتدربين ينهي جدل مقاطعة التداريب
الأساتذة المتدربين

وأخيرا.. حوار والي الرباط مع الأساتذة المتدربين ينهي جدل مقاطعة التداريب

بعد أن أقدم الأساتذة المتدربين مؤخرا، على خطوات تصعيدية تجاه المسؤولين تتمثل في مقاطعة التداريب لأزيد من 3 أسابيع، يبدو أن هذا الملف الشائك سيشهد انفراجا كبيرا في ظل جولة جديدة من الحوار أجرتها التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين، مساء أمس السبت، مع النقابات التعليمية، ومبادرة المجتمع المدني، وممثلي وزارة التربية الوطنية، ووالي جهة الرباط سلا القنيطرة عبد الوافي الفتيت بمقر ولاية الرباط.

مصدر مطلع من التنسيقة أسر لـ مشاهد24، أن الاجتماع خلص إلى ضرورة عودة أساتذة الغد إلى الأقسام الدراسية لمتابعة تداريبهم بدءا من يوم غد الاثنين 5 دجنبر الجاري لتفادي هدر الزمن المدرسي.

كما تم الاتفاق يضيف مصدرنا، على “صرف التعويضات لجميع الأساتذة المتدربين. واعتبار نقطة 5 /20 إقصائية في المباراة بشقيها الكتابي والشفوي والتي سيجريها الأساتذة”.
وخلص اللقاء، يؤكد عضو من التنسيقية “إلى ضرورة إعطاء صفة قانونية للأساتذة المتدربين طيلة شهر دجنبر إلى أن يحصلوا على قرار التعيين في فاتح يناير، مع الاتفاق على إرجاع المرسومين إلى طاولة الحوار الاجتماعي”.

جدير بالذكر، أن أساتذة الغد، سبق وأن خرجوا في محطات عديدة خلال الأسابيع الفائتة وبأعداد هائلة في مسيرات احتجاجية رافعين شعارات تهاجم وزارة الداخلية التي يشرف عليها محمد حصاد، والذي باعتقادهم لم يحدث أي تغيير في مشكلتهم، ومطالبة جميع الأطراف الموقعة على محضري 13 و21 أبريل 2016 بتحمل مسؤوليتها كاملة في تنزيل مقتضياتهما.

إقرأ أيضا: الأساتذة المتدربون يرفعون سقف الاحتجاج ويخرجون بقرار صارم