الرئيسية / رياضة / جمعية سلا ينتصر على المجمع النفطي الجزائري ويتأهل للنهائيات القارية
جمعية سلا

جمعية سلا ينتصر على المجمع النفطي الجزائري ويتأهل للنهائيات القارية

تأهل فريق الجمعية السلاوية إلى بطولة إفريقيا للأندية البطلة عقب فوزه مساء اليوم على فريق المجمع النفطي الجزائري، بنتيجة 94مقابل90، في مباراة مثيرة أجريت بقاعة 3 مارس بالحسيمة.

تحكم الفريق الجزائري في أطوار المباراة منذ البداية، بعدما تمكن من حسم الربع الأول لصالحه بنتيجة 25 ل21، ثم واصل سيطرته في الربع الثاني لينهي الشوط الأول بفارق نقطتين 45 مقابل 43.
في الشوط الثاني استمر فريق “البترولي” الجزائري في سيطرته على المباراة، بفضل استغلاله لجميع الكرات واعتماد عناصره على الرمي من بعيد نحو السلة، لتسجيل المزيد من النقاط، حيث تمكن من حسم النتيجة خلال الربع الثالث بنتيجة 33 ل29، بمجموع 78ل72.

في الربع الأخير قام المدرب سعيد البوزيدي ببعض التعديلات، ومنح للاعبيه بعض الارشادات للحد من خطورة اللاعبين الجزائريين، ليحقق العديد من النقاط الثمينة، مكنت الفريق السلاوي من تقليص الفارق الى خمس نقاط، ليتمكن من حسم الربع الرابع بحصة 22ل12، والذي منحه الفوز بالمباراة بنتيجة 94 نقطة مقابل90.

وعبر اللاعب الرحيم نجاح في تصريح لموقع “مشاهد24” عن سعادته الكبيرة بعد ضمان بطاقة العبور إلى البطولة الإفريقية للأندية في القاهرة، مضيفا ان الفوز جاء بعد استماثة كبيرة أمام الفريق الجزائري الذي كان خصما عنيدا.
من جهته اعتبر اللاعب زكرياء المصباحي الفوز بمثابة خطوة مهمة، لتدارك الخسارة الأولى أمام النادي الإفريقي التونسي، مؤكدا على ان الجمعية السلاوية سيحاول تشريف كرة السلة المغربية في البطولة المقبلة.