الرئيسية / رياضة / الفاف تتعاقد مع البلجيكي ليكنز لتدريب الخضر
ليكنز

الفاف تتعاقد مع البلجيكي ليكنز لتدريب الخضر

أعلنت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم عن تعيين المدرب البلجيكي جورج ليكنز مدربا للمنتخب الأول خلفا للصربي ميلوفان رايفاتش، الذي غادر منصبه بعد مباراة الكاميرون.

وقالت الاتحادية في بيان عبر موقعها الرسمي على شبكة الأنترنت عقب اجتماع المكتب الفيدرالي أمس الخميس إن “تعيين ليكنز جاء بإجماع أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد بعد مفاضلة مع أربعة مدربين آخرين.”

وأضاف البيان أن “توقيع العقد سيتم عقب وصول المدرب من بلجيكا.” مؤكدة على أن المدرب مستعد للقيام بدوره والعمل مع اللاعبين من أجل تحقيق نتائج ايجابية في المرحلة المقبلة.

وكانت خلافات بين المدرب الصربي السابق رايفاتش واللاعبين وراء رحيله في وقت سابق هذا الشهر بعد نحو ثلاثة أشهر من توليه المنصب في أعقاب التعادل 1-1 مع الكاميرون في البليدة بمستهل جولات الدور الأخير بتصفيات كأس العالم 2018.

وقد سبق للمدرب البلجيكي ليكنز (67 عاما) أن أشرف على تدريب المنتخب الجزائري في 2003. كما أشرف على منتخبي بلجيكا وتونس وفريق الهلال السعودي.

وأعلن نادي لوكيرن البلجيكي يوم الأربعاء انفصاله عن المدرب البلجيكي بشكل رسمي، حيث ستكون المهمة الأولى لليكنز قيادة الجزائر على أرض نيجيريا في تصفيات كأس العالم 2018 في 12 نوفمبر المقبل.

وكانت تقارير صحفية رشحت في وقت سابق أكثر من اسم لتولي المنصب من بينهم البوسني صفوت سوشيتش، وكوربيتس، وفيلموتس وبلماضي وغيرهم.