الرئيسية / رياضة / الجامعة تختار جمال السلامي مدربا للمحليين
جمال السلامي

الجامعة تختار جمال السلامي مدربا للمحليين

عينت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم الاطار الوطني جمال السلامي مساعدا للناخب الوطني هيرفي رونار ضمن الطاقم المشرف على المنتخب الوطني للاعبين المحليين.

وعلم موقع “مشاهد24” من مصادر مطلعة ان المدير التقني الوطني ناصر لارغيت طلب موافقة الجامعة من أجل تقديم الاطار الوطني جمال السلامي مدربا للمنتخب المحلي في المرحلة المقبلة. حيث  ويمتد العقد الذي يربطه بالجامعة لغاية 2018.

وقد وافقت الجامعة على طلب الادارة التقنية بتعيين السلامي مدرب للمحليين عوض تدريبه للمنتخب الأولمبي، بحكم ان الأولمبيين غير ملزمين بخوض أي تصفيات قارية في المرحلة المقبلة، بينما سيكون المنتخب المحلي أمام مباريات قوية ضمن تصفيات نهائيات كأس “الشان” التي ستنظم بدولة كينيا سنة 2018.
ومن المنتظر ان يعقد المكتب الجامعي اجتماعا مهما في الأسبوع المقبل بالمقر الجديد للجامعة، من أجل دراسة كل الملفات العالقة، خاصة فيما يتعلق باستقالة بعض الأعضاء من الجامعة. كما سيعرف اجتماع المكتب المديري للجامعة مناقشة برنامج مباريات البطولة الاحترافية وبطولة القسم الثاني، وبرنامج المنتخب الوطني الأول.
يذكر أن الجامعة اختارت السلامي في الفترة السابقة مدربا للمنتخب الأولمبي، بعد موافقة الناخب الوطني هيرفي رونار، لكن بسبب اهتمام رونار بالمنتخب الأول فقد قررت الإدارة التقنية تكليف السلامي بمهمة تدريب المنتخب المحلي.

وفي سياق آخر كلف رونار، المدرب جمال السلامي، بمهمة السفر إلى الجزائر من أجل متابعة المباراة الودية الدولية التي ستجمع، منتخب الخضر،  بالمنتخب المالي، يوم 6 من شتنبر المقبل، وإعداد تقرير تقني شامل عن العناصر المالية التي ستلاقي الأسود في إطار تصفيات المونديال.