الرئيسية / سياسة / بن كيران يهنئ أردوغان بإفشال الانقلاب والحفاظ على الاستقرار
أردوغان

بن كيران يهنئ أردوغان بإفشال الانقلاب والحفاظ على الاستقرار

هنأ عبد الإله بن كيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة، الرئيس التركي طيب رجب أردوغان على احتوائه وإفشاله المحاولة الانقلابية التي استهدفت بلاده ليلة أمس الجمعة.

واعتبر بن كيران في رسالة وجهها لأردوغان، أن القيادة التركية حققت انتصارا عظيما على مؤامرة تستهدف كل المكاسب، ونجحت في الحفاظ على الاستقرار والحرية والديمقراطية.

وقال قائد الحزب الذي يتقاطع مع حزب أردوغان في عدد من النقاط، بل يشاركه نفس الاسم ”يتقدم حزب العدالة والتنمية بالمغرب بالتهنئة لكم ولحزبكم وعبركم للشعب التركي العظيم وقيادته المنتخبة، وأحزابه الأصيلة وقواته الأمنية وجيشه المخلص على الانتصار العظيم الذي حققه في مواجهة المحاولة الانقلابية الفاشلة”.

 57a0132b2e4dfe6ec7f131ee2d2a104a_XL

ولفت الانتباه في الوقت ذاته، إلى تفاعل الشعب التركي مع نداء رئيسه، حيث أضاف ”لقد قدم الشعب التركي العظيم بكافة قواه الوطنية المخلصة مثالا رائعا في الوحدة والمسؤولية والاستعداد للتضحية حين عبر عن رفضه للمحاولة الانقلابية، وخرج في احتجاجات شعبية عارمة في معظم المدن والولايات التركية يتصدى بصدر عار للدبابات والرصاص، وحين طوق المواطنون مباني البرلمان ورئاسة الأركان، ومديريات الأمن، مما أجبر الآليات العسكرية التي كانت تطوقها على الانسحاب مما ساهم في إفشال المحاولة الانقلابية”.

وقدم تعازيه للشعب التركي في الشهداء الذين سقطوا دفاعا عن الوطن، والذين بلغ عددهم 161 شخصا حسب آخر المعطيات.

وكانت تركيا شهدت ليلة أمس الجمعة 15 يوليوز 2016، محاولة انقلاب على الرئاسة، حيث أعلن الجيش استيلاءه على السلطة.