الرئيسية / دولي / أردوغان يعود إلى اسطنبول ويهدد بمعاقبة الانقلابيين
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

أردوغان يعود إلى اسطنبول ويهدد بمعاقبة الانقلابيين

نقلت وسائل إعلام تركية في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت،  لقطات ظهر فيها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وسط حشود من أنصاره في مطار أتاتورك باسطنبول، بعدما شهدت البلاد محاولة انقلاب نفذها محسوبون على الجيش.

وقال رجب أردوغان مخاطبا أنصاره “إنه قد جرت محاولة للانقلاب على تضامن ووحدة البلاد وأنه لا سلطة تعلو على الإرادة الوطنية”.

وأكد الرئيس التركي أن ما وقع في البلاد “سيكون سببا لتطهير الجيش”، مشيرا إلى أن “ما جرى كان ضربا من الخيانة قامت به مجموعة صغيرة داخل الجيش والتي لا يمكنها التأثير على وحدة البلاد”.

وبعد أن شدد أردوغان على أن “تركيا لم تعد مثلما كانت في الماضي، وأن مجلس الوزراء يؤدي مهامه في أنقرة”، تحدث عن كون “المسؤولين عن الانقلاب سيدفعون ثمنا باهظا”.

وعاشت العاصمة التركية أنقرة، ليلة دامية بعد محاولة الانقلاب العسكري التي قادها بعض أفراد الجيش ضد الرئيس الحالي رجب طيب أردوغان.

ونقلت إحدى القنوات التركية أن طائرة من طراز إف 16 قد أسقطت طائرة هيليكوبتير وسط العاصمة أنقرة كان يستخدمها عناصر الجيش الذين يقودون الانقلاب العسكري.

واتهم وزير العدل التركي بكير بوزداج في مقابلة تلفزيونية أعضاء في الحركة الموالية لرجل الدين المقيم في الولايات المتحدة فتح الله كولن بالوقوف والتورط في محاولة الانقلاب العسكري، غير أن الحركة أكدت أنها “غير مسؤولة” عن الحادث.