الرئيسية / رياضة / تصنيف الأندية قبل قرعة دوري الأبطال
دوري الأبطال

تصنيف الأندية قبل قرعة دوري الأبطال

تتجه أنظار عشاق  الكرة الاوروبية يوم غد الخميس للإمارة الفرنسية موناكو لمتابعة مراسيم قرعة دوري الأبطال لمرحلة المجموعات للبطولة القارية الأولى، ولمنح جائزة أفضل لاعب في أوروبا للموسم الماضي والتي يتنافس عليها الثلاثي رونالدو وغاريث بيل وكريزمان.

وحسب صحيفة “أس” الاسبانية فإن تصنيف الأندية المشاركة في مسابقة دوري الأبطال يتضمن العديد من المستجدات، مبرزة أن المستوى الاول يحتوي على حامل اللقب ريال مدريد، بالاضافة إلى 7 أندية الفائزة بالدوريات المحلية، مثل برشلونة وليستر سيتي، بايرن ميونخ، يوفنتوس، بنفيكا، باريس سان جرمان، وسيسكا موسكو.
أما التصنيف الثاني فيعرف تواجد أندية، مانشستر سيتي، أتلتيكو مدريد، بروسيا دورتموند، أرسنال، اشبيلية، بورتو، نابولي، بايرن ليفركوزن. بينما المستوى الثلاث فيضم فرق متواضعة مثل بازل السويسري، توتنهام، دينامو كييف، اولمبيك ليون، إيندهوفن، سبورتينغ ليشبونة، وبرخاريس الروماني، ثم اجاكس وريد بول النمساوي ومونشنغلادباخ الألماني وسلتيك غلاسكو.

ويعرف المستوى الرابع تواجد الأندية التي خاضت الدور التمهيدي، مثل موناكو، بسيكتاش، ليجيا وارسو، لودجوريتش، وهناك احتمالية تواجد أندية أخرى من بين تلك الأندية في التصنيف الرابع وهي ريد بول سالزبورج أو دينامو زغرب، مونشنجلادباخ أو يونج بويز، سيلتيك غلاسكو، أبويل أو كوبنهاجن وروستوف.
ومن المنتظر ان تعرف القرعة تفادي وقوع الفرق العملاقة في مجموعة واحدة، وذلك من أجل اتاحة الفرجة في الأدورا المقبلة، حيث من المنتظر أن تكون القرعة سهلة بالنسبة للفرق الكبيرة مثل الريال والبارصا والبايرن واليوفي وباريس سان جرمان.