الرئيسية / فنون ومشاهير / صابر الرباعي يعتذر لجمهوره ونجوم الفن يدافعون عنه
صابر الرباعي

صابر الرباعي يعتذر لجمهوره ونجوم الفن يدافعون عنه

اعتذر الفنان التونسي صابر الرباعي في أحد التصريحات الاعلامية أمس الثلاثاء لجمهوره عن الثورة التي التقطها رفقة ضابط إسرائيلي خلال إحياءه لحفة في فلسطين، هذا في الوقت الذي لقي فيه دعما من عدد من نجوم الفن والاعلام الذين رفضوا الهجوم الذي تعرض له بسبب الصورة.

وقال صابر الرباعي إنه لم يلاحظ أي علامة على زي الضابط تفيد بأنه إسرائيلي، متابعا ‘ لقد توصل الإسرائليون إلى تعكير صفو ومزاج شعوب كاملة، وأنا لا أتهم أي جهة لكن قد يكون دهاء وخديعة من الإسرائيليين.. وإذا أساءت الصورة لشخصي ومست من سمعتي وعروبتي وإيماني بالقضية الفلسطينية فأنا اعتذر للجميع..’

من جهة ثانية دافع عدد من النجوم عن الفنان صابر الرباعي بعد حملة الإنتقادات التي تعرض لها بسبب صورته إلى جانب ضابط إسرائيلي أولهم الفنانة السورية أصالة وذلك عبر صفحتها الخاصة على أحد مواقع التواصل الإجتماعي.

وعلقت أصالة قائلة “عاداتنا وتقاليدنا السيئة والبالية مازالت متربعة على عرش جهلنا وادعاءنا، مصممين على الهجوم كالثيران الثائرة، صابر الرباعي هو ليس صديق بل أخ أنا أفتخر بمعرفته، مهذّب وراق ولطيف، وإن قال إنّه لا يعرف فهو بالتأكيد لايعرف”.

وأضافت أصالة: “كثير منّا لا يعرف الزي العسكري للجيش الإسرائيلي ولا يمكننا تمييزه، محنة بسيطة مرق فيها إنسان مهم، هذه الصورة ما بتعنى ولاشىء واللى راح يضل يعنى لليوم وللتاريخ هو صوتك وأخلاقك وتعاملك مع كل من يحيط بك، لك محبّتى واحترامي دائماً أنا ومثلي ملايين”.

من جهتها نشرت الخطيبة السابقة للنجم محمد عساف، عبر حسابها على “تويتر” صوراً جمعتها بالمطرب التونسي خلال زيارته إلى فلسطين، وغردت قائلة: “الكلام بحق صابر الرباعي ظلم.. كل إنسان خاصة إذا كان غير فلسطيني قادر أن يقع بنفس الموقف، كفاكم تخوينًا لبعضكم البعض”.

وكانت النجمة التونسية لطيفة أيضا قد دافعت عن الرباعي قائلة: “من حق الشعب الفلسطيني انه يفرح وليس ذنب صابر انه ضابط وقف جنبه في المعبر واتصور معاه”.