الرئيسية / رياضة / نجم ليل الفرنسي يختار اللعب للمنتخب الجزائري
بنزية

نجم ليل الفرنسي يختار اللعب للمنتخب الجزائري

أعلنت الإتحادية الجزائرية لكرة القدم “الفاف” أن ياسين بن زية لاعب ليل الفرنسي إختار رسميا اللعب للمنتخب الجزائري في المحافل المقبلة.

وإلتقى لاعب ليون السابق محمد روراة رئيس الإتحادية الجزائرية لكرة القدم بفرنسا، حيث أكد موافقته على حمل قميص الخضر، وستنطلق “الفاف” في الإجراءات اللازمة لتأهيل اللاعب مع المنتخب الوطني.

ووقع بن زية على وثيقة لرئيس الفاف، يؤكد فيها إختياره اللعب للمنتخب الجزائري، بعدما حمل قميص المنتخب الفرنسي في الفترة السابقة ضمن جميع الفئات العمرية.

وسوف تشرع الفاف في تسوية الوثائق الإدارية للاعب الجديد في صفوف الخضر، والذي كان هدفا للمدرب كريستيان غوركوف منذ مدة طويلة، حيث حاول معه في عدة مناسبات للإنضمام لقائمة الخضر.

للإشارة فإن اللاعب ياسين بن زية من مواليد 08 ستمبر 1994 ( 21 سنة)، يلعب في الفريق الأول لنادي ليل الفرنسي بالدوري الفرنسي الممتاز، وقد تألق خلال بداية مشواره الكروي مع نادي ليون.

وكان بن زية قد كتب في تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أنه حسم أمر المنتخب الذي سيمثل ألوانه وقال بإنه سيعلن عن ذلك في الوقت المناسب.

وجاء إلتحاق بن زينة بالمنتخب الجزائري، عقب تصريحات  لاعب فالنسيا سفيان فيغولي، التي وجه من خلالها  الدعوة للاعبين ذوي الأصول الجزائرية، الممارسين في الدوري الفرنسي الممتاز، لأجل حمل قميص الخضر، ورفض اغراءات الإتحاد الفرنسي.

إقرأ أيضا : الصحافة الفرنسية تتهم فيغولي بتحريض اللاعبين الجزائريين