الرئيسية / رياضة / حجي لـ”مشاهد24″: وصول المنتخب للمونديال رهين بالفوز خارج الميدان
حجي

حجي لـ”مشاهد24″: وصول المنتخب للمونديال رهين بالفوز خارج الميدان

شدد مصطفى حجي مساعد مدرب المنتخب الوطني بادو الزاكي، على أهمية التحضير جيدا للمرحلة المقبلة في دور المجموعات المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018، مؤكدا على ضرورة تطوير مستوى الفريق الوطني وتحسين الأداء خلال المباريات الإقصائية.

وأكد حجي في تصريح لموقع “مشاهد24” على أن المغرب معروف لدى إفريقيا بتاريخه الكروي العريق، لهذا لابد من فرض وجودنا قاريا وتأكيد عودة المنتخب الوطني إلى الواجهة الإفريقية كما كان في الآجيال السابقة.

وأضاف حجي أن المنتخب المغربي عليه أن يكون قويا، حتى تتخوف منه جل المنتخبات الإفريقية، وليس العكس أن نخشى المنتخبات الأخرى، مشددا على ضرورة التحلي بالروح الوطنية العالية في كل المبارايات والدفاع عن القميص الوطني أمام جميع المنتخبات في التصفيات الافريقية أو العالمية.

وأوضح حجي أن المنتخب الوطني مكون من 22 لاعبا وليس من 11 لاعبا في الملعب، لأن كل اللاعبين ملزمون بتقديم نفس المستوى وتعويض النقص، رغم الغيابات الاضطرارية التي تحصل في المنتخب، لأن المهمة هي واحدة بالنسبة للجميع، مشيرا إلى أهمية التحلي بثقافة الفوز في كل مباراة أمام أي منتخب إفريقي كيفما كان.

وشدد حجي على أهمية تحقيق إنتصارات في المغرب و إنتصارين خارج الوطن، في تصفيات المجموعات المؤهلة للمونديال، مبرزا أن الفوز خارج المغرب هو السبيل نحو الوصول إلى نهائيات كأس العالم2018، من أجل كسب نقاط ثمينة تنضاف إلى رصيد المنتخب في المجموعة.

وقال إن هناك مجال من الوقت للتحضير جيدا، بعد تأجيل قرعة دور المجموعات إلى يونيو 2016، وإعداد المنتخب الوطني جيدا للمرحلة المقبلة، لكي يعيد الهيبة للكرة المغربية على الصعيد الإفريقي.

إقرأ أيضا : الزاكي يرد على الانتقادات ويوضح إختياراته بالمنتخب

hadji