الرئيسية / رياضة / هشام الدكيك: مباراة أذريبجان هي مفتاح المونديال
هشام الدكيك

هشام الدكيك: مباراة أذريبجان هي مفتاح المونديال

أكد الناخب الوطني هشام الدكيك على ان مباراة المنتخب الوطني امام منتخب أذريبجان مهمة كثيرا بالنسبة للمنتخبين، ضمن نهائيات كأس العالم المقامة في كولومبيا حاليا.

وأضاف الدكيك في ندوة صحفية عقدها صباح اليوم بمقر الندوات أن المباراة الأولى في المونديال تعتبر مفتاح أي فريق، وتبرز حظوظه في استمرار المنافسة، مشيرا إلى أنه لا يتوفر على معلومات كبيرة حول المنتخب الخصم بعدما قام بتغيير تشكيلته بشكل كبير.
وأوضح أن المنتخب الأذريبجاني متفوق على المنتخب الوطني في التصنيف العالمي، لكن ذلك لا يمنع العناصر الوطنية من تشريف الوطن وتقديم مباريات في المستوى.
وتابع أن لديه ثقة كبيرة في اللاعبين الذين لهم طموح ورغبة كبيرة في تحقيق مباراة قوية، متمنيا ان يحقق نتيجة ايجابية في المواجهة الأولى في مونديال كولومبيا.

وقال ” اليوم نريد تأكيد حضورنا و على أننا لسنا بالفريق الضعيف في المجموعة، ونكون فريق عنيد بالنسبة للفرق الأخرى، وإذا تجاوزنا هذه المرحلة سنعمل على الوصول للمراحل النهائية”.

وشدد على أهمية الدعم الجماهيري للمنتخب الوطني بالاضافة إلى المساندة الشعبية، والتي تعطي شحنة كبيرة للمنتخب الذي ينافس أقوى منتخبات العالمية، مبرزا ان مشاركة المنتخب في هذا الحدث العالمي، هي بمثابة انجاز لتأكيد الحضور المغربي على الصعيد الدولي وتفوقه افريقيا.

وواصل الدكيك أن الفريق الوطني سيحاول مقاومة الخصوم، والظهور بشكل مغاير عن المشاركة السابقة في التايلاند، وقال إن ” أن الرهان هو الوقوف الند للند للفرق المنافسة، واللعب بثقافة تقنية وتكتيكية وبدنية لكي نستطيع مقاومة الخصوم، والمنافسة بقوة على بطاقة التأهيل”.