الرئيسية / أحوال الناس / الأجواء الماطرة متواصلة وثلوج كثيفة تغطي قمم المملكة
مديرية الأرصاد الجوية الوطنية

الأجواء الماطرة متواصلة وثلوج كثيفة تغطي قمم المملكة

ينتظر أن تستمر الأجواء الماطرة، اليوم (الاثنين)، بعد نهاية أسبوع تميزت بتساقطات مطرية مهمة، وطقس بارد بغالبية مناطق المملكة.

وذكرت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، أن الأجواء ستكون اليوم، غائمة مع نزول أمطار متفرقة محليا فوق سهول المحيط الأطلسي الشمالية، والريف والمنطقة الشرقية، وكذا سوس والمناطق الوسطى والواجهة المتوسطية والسايس والأطلسين الكبير والمتوسط.

والثلوج التي استمتع العاشقون للبياض بها خلال العطلة الأخيرة، مستمرة في التساقط فوق قمم الأطلسين الكبير والمتوسط.

وأما الرياح فستهب ضعيفة إلى معتدلة، بمختلف المناطق، بعدما كانت قوية في اليومين الماضيين.

ويتوقع أن ترتفع درجات الحرارة الدنيا تدريجيا، لتصبح ما بين ناقص 1 و5 درجات بمرتفعات الأطلس وسفوحها الشرقية، وما بين 5 و10 درجات بالريف وبالهضاب العليا الشرقية وبالسايس وبهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والحوز والرحامنة، وما بين 10 و16 درجة عموما بباقي الجهات.

أما درجات الحرارة العليا، فستكون ما بين 3 و 8 درجات بمرتفعات الأطلس والريف، وما بين 9 و15 درجة بجنوب المنطقة الشرقية والسفوح الجنوبية الشرقية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والحوز والرحامنة وبداخل مناطق كل من سوس والشياظمة، و ما بين 15 إلى 20 درجة بشمال المنطقة الشرقية وسواحل البحر الأبيض المتوسط ومنطقة طنجة واللوكوس والغرب والشاوية ودكالة وعبدة وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 20 و24 درجة بأقصى جنوب المملكة.