الرئيسية / أحوال الناس / دعوات سلفية للاحتجاج على منع إنتاج وبيع البرقع بالمغرب
البرقع

دعوات سلفية للاحتجاج على منع إنتاج وبيع البرقع بالمغرب

لازال قرار وزارة الداخلية القاضي بمنع إنتاج وبيع البرقع يثير غضب مجموعة من السلفيين بالمغرب، حيث تجددت الدعوة لتنظيم وقفات احتجاجية ضد هذا القرار. اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين، دعت إلى تنظيم وقفة احتجاجية جهوية، تحت شعار “نقابي من ديني وهويتي وثقافتي المغربية”، وذلك عصر يوم الأحد 05 فبراير الجاري، بساحة الأمم المتحدة بمدينة الدار البيضاء.

وقال بلاغ صادر عن اللجنة المذكورة، توصل مشاهد24 بنسخة منه، أن الوقفة تدخل في إطار الجهود التي تبذلها هذه الأخيرة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين، الرامية إلى “وقف التجاوزات والانتهاكات التي تطال أبناء الحركات الإسلامية”.

كما تهدف الوقفة، يستطرد بلاغ اللجنة إلى “وضع حد للتضييق الممنهج الذي يستهدف أبناء الحركات الإسلامية في حياتهم الشخصية، في ضوء تطبيق وزارة الداخلية عمليا من خلال عناصرها وأعوانها لقرار منع إنتاج، وبيع النقاب، وكل ما من شأنه تغطية الوجه، في أفق منع ارتدائه، مع ما قد يصاحب ذلك من تعسفات تشرعن لتراجعات دينية وحقوقية وقانونية خطيرة”.

جدير بالذكر، أن رجال السلطة وجهوا شهر يناير المنصرم، إشعارات إلى أصحاب المحلات المعروفة ببيعها للبرقع، تدعوهم من خلالها إلى التخلص منه لمدة 48 ساعة.

إقرأ أيضا: الفزازي: “البرقع” أضحى رمزا للتطرف ومنعه قد يدخل ضمن منظومة أمنية جديدة