الرئيسية / أحوال الناس / بني ملال. شرطي يضطر لاستعمل سلاحه لايقاف مجرم خطير ويتسبب في مقتله
بني ملال

بني ملال. شرطي يضطر لاستعمل سلاحه لايقاف مجرم خطير ويتسبب في مقتله

لم يجد ضابط للشرطة القضائية يعمل بولاية أمن بني ملال صباح يومه السبت، أي حل لإيقاف شخص كان في حالة غير طبيعية، وعرض حياة المواطنين وعناصر الشرطة للخطر بواسطة سلاح أبيض إلا استخدام سلاحه الوظيفي.

بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أكد أن الشرطي اضطر في حدود الساعة الثانية والنصف من صباح اليوم السبت 19 نونبر 2016، إلى استخدام سلاحه الوظيفي خلال التدخل لتوقيف المعني بالأمر.

وحسب المعلومات الأولية للبحث، يضيف المصدر ذاته، فإن “المشتبه به هدد الأمن والنظام العامين وتسبب في تكسير ثلاث سيارات خاصة تحت تأثير الكحول، كما عمد إلى تعريض سلامة المواطنين وعناصر الشرطة للخطر بواسطة سكين، وهو ما اضطر ضابط شرطة قضائية إلى إطلاق رصاصة تحذيرية ثم رصاصتين أصابتا المعني بالأمر مما أفضى إلى وفاته”.

وأضاف البلاغ، أن “مصالح الأمن حجزت السكين المستعمل في الاعتداء، كما استمعت إلى عدة شهود في النازلة، وذلك في إطار البحث الذي تباشره المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة بني ملال في هذه القضية، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، فيما تم الاحتفاظ بجثة الهالك بمستودع الأموات رهن التشريح الطبي”.

وليست هذه هي المرة الأولى التي يضطر فيها رجال الشرطة إلى استعمال أسلحتهم الوظيفية لإيقاف المجرمين الذين يشكلون رعبا حقيقيا ويهددون أمن وسلامة المواطنين.