الرئيسية / أحوال الناس / الأمن يكشف لغز “تدنيس” المصاحف المتكرر بمساجد ليساسفة‎
المصاحف

الأمن يكشف لغز “تدنيس” المصاحف المتكرر بمساجد ليساسفة‎

تداولت تقارير إخبارية أن أمن البيضاء تمكن أخيرا من فك لغز تدنيس المصاحف المنظمة بأربع مساجد بليساسفة في ثلاث حوادث متكررة أثارت الاسياء والسخط وسط السلكنة وكذا العديد من التساؤلات حول هوية المدنسين.

وحسب نفس المصادر فإن التهم تحوم حول إمرأة حضرت إلى أحد المساجد المذكورة بعد صلاة العشاء وتوجهت صوب الإمام بوجه مكشوف لسؤاله عن المكان المخصص لصلاة النساء ليقوم بتوجيهها حيث تم مباشرة اكتشاف واقعة التدنيس، وتضيف المصادر أنها تستعمل في تدنيسها للمصاحف قطع من الخبز والغائط والبول.

وحسب ساكنة المنطقة فالأخيرة تحرص على اصطحاب مصاحف من بيتها الى المساجد لأجل تدنيسها في أعمال جهنمية تتعلق بالشعوذة والسحر.

coran-600x410

وبدأت التحقيقات في الحادثة مباشرة بعد أن تم  “تدنيس” مصاحف بأربع مساجد في وقت سابق، وهم مسجد “القدس” ومسجد “الفلاح” ومسجد “الصفا” ومسجد “قصبة الأمين”، حيث شهد الموضوع سخط عارم من طرف الساكنة والمواطنين محدثا ضجة واسعة بالمنطقة.

يذكر أن عملية التدنيس المنظمة للمصاحف خلفت  استياء وغضبا عارما في صفوف الساكنة التي من المقر ر أن تنظم وقفة احتجاجية ، غدا الأربعاء،  ابتداء من الحادية عشر صباحا امام الملحقة الإدارية ليساسفة، لدعوة السلطات الأمنية والمحلية للضغط على السلطات  الأمنية من أجل الوصول للجهات التي تقف وراء هذا الفعل في أسرع وقت  ممكن .

يذكر أن  حالات الاعتداء على المصاحف القرآنية بالمنطقة بمساجد القدس والفلاح والصفا، قبل أن تنتقل، أخيرا، إلى مساجد أخرى.

المزيد: مجهولون يدنسون مصاحف قرآنية في مساجد بالبيضاء.. والسكان غاضبون