الرئيسية / أحوال الناس / الخيام يوقف 5 مشتبه فيهم ينتمون لداعش تدربوا لإعلان الجهاد بالمملكة
الخيام

الخيام يوقف 5 مشتبه فيهم ينتمون لداعش تدربوا لإعلان الجهاد بالمملكة

ضربة استباقية جديدة يقوم بها المكتب المركزي للأبحاث القضائية صباح اليوم الجمعة بمدينة تطوان في إطار عمليات تفكيكه للخلايات الإرهابية، حيث أوقف 5 أشخاص يشتبه في انتمائهم لتنظيم ”داعش”.

وحسب ما أعلنت عنه وزارة الداخلية اليوم الجمعة، فإن المكتب المركزي تمكن من تفكيك خلية إرهابية مكونة من 5 متطرفين مناصرين لهذا التنظيم الإرهابي، ينشطون بمدينة تطوان.

وتشير التحريات التي قام بها المركز الذي يرأسه عبد الحق الخيام إلى كون “أفراد هذه الخلية الإرهابية كانوا يخططون للالتحاق بمعسكرات “داعش” بالساحة السورية العراقية أو بفرعه بليبيا، قبل أن يقرروا إعلان “الجهاد” بالمملكة تنفيذا لتعليمات قادة هذا التنظيم الإرهابي”.

وأوضح المصدر نفسه على أن المتابعة الأمنية كشفت “مدى الانخراط الكلي لعناصر هذه الخلية في الأجندة التخريبية التي سطرها التنظيم الإرهابي السالف الذكر، وذلك من خلال سعيهم الحثيث لتنفيذ عمليات إرهابية خطيرة بالمملكة، بعدما قام بعض المشتبه فيهم بعمليات مراقبة وترصد لأهداف حساسة بمدينة تطوان تحضيرا لاستهدافها في مخططهم التخريبي”.

والخطير في الأمر يضيف بلاغ الوزارة، أن المشتبه فيهم دأبوا على القيام بتداريب شبه عسكرية بالغابات المجاورة لمدينة تطوان من أجل الرفع من جاهزيتهم القتالية.

إلى ذلك، جرى وضع الموقوفين المشتبه فيهم رهن التحقيق بتعليمات من النيابة العامة، في انتظار تقديمهم أمام القضاء.