الرئيسية / أحوال الناس / حديث عن علاجات جديدة لمواجهة داء السرطان بالمغرب
داء السرطان

حديث عن علاجات جديدة لمواجهة داء السرطان بالمغرب

بحثا عن علاج ضد داء السرطان يرتقب أن تنظم مدينة الصويرة، برعاية مؤسسة للاسلمى للوقاية وعلاج السرطان، المؤتمر العلمي 13 للسينولوجيا، ما بين 30 شتنبر الجاري وفاتح أكتوبر، المتعلق بدراسة مستجدات العلاجات لمواجهة داء السرطان في المغرب.

وفي هذا الصدد، سيشارك في المؤتمر العلمي، الفرانكو¬- مغاربي، درس “سان بول- نيس، فرنسا، والجمعية التونسية للأنكولوجيا الطبية، والجمعية الجزائرية للأنكولوجيا الطبية، في سياق التكوين بمجال التقنيات الجديدة لعلاج داء السرطان، خاصة لدى النساء.

وسيناقش المؤتمر جديد الجراحة في مجال السرطان، خاصة فيما يتعلق بالمحافظة على أعضاء الأنوثة، ثم التطرق إلى مجالات البحث عن الاستعدادات الجينية للإصابة بداء السرطان، إلى جانب رصد مدى الانتظارات من العلاج الإشعاعي لسنة 2030.

وفي السياق ذاته، من المزمع حضور 300 طبيب من دول مغاربية وفرنيا، للمشاركة في أشغال المؤتمر العلمي، سيخصصون حصصا للتعرف على الإمكانات العلاجية للحفاظ على الشكل الخارجي لأثداء المصابات دون اللجوء إلى استئصال الثدي، مع حماية النساء من التعبات النفسية والاجتماعية بسبب الإصابة بداء السرطان، عبر توظيف تقنيات تمكن من رفع الشعور بالأمل في الحياة، لدى المصابات.

يشار إلى أن سرطان الثدي، يتصدر المرتبة الأولى في قائمة الأمراض السرطانية التي تعانيها نساء المغرب، حيث يمس سنويا ما يناهز 8 آلاف امرأة تتراوح أعمارهن ما بين 35 و 59 سنة، أي بمعدل إصابة 20 جديدة مصرح بها يوميا.