الرئيسية / سلايد شو / الشروع غدا في إيداع الترشيحات برسم انتخاب الغرف المهنية بالمغرب
الغرف المهنية

الشروع غدا في إيداع الترشيحات برسم انتخاب الغرف المهنية بالمغرب

أعلن وزير الداخلية المغربي، اليوم الخميس، في بلاغ موجه للمهنيين، بخصوص انتخاب المهنيين، أعضاء غرف الفلاحة، وغرف التجارة والصناعة والخدمات، وغرف الصناعة التقليدية، وغرف الصيد البحري، أن الفترة المخصصة لإيداع الترشيحات ستبتدئ يوم غد الجمعة 24 يوليوز 2015، وتستمر إلى غاية الساعة الثانية عشرة من زوال يوم الثلاثاء 28 يوليوز الجاري، على أن يجري  الاقتراع يوم 7 غشت المقبل.

وذكر المصدر ذاته، أن الترشيحات ستودع بالنسبة لغرف الفلاحة في شكل تصريحات فردية بالترشيح من طرف كل مترشح بنفسه لدى السلطة الإدارية المحلية التابع لها مقر الدائرة الانتخابية المعنية.

للمزيد:المغرب ..مراجعة اللوائح الانتخابية للغرف المهنية استعدادا لإجراء الانتخابات

أما بالنسبة لغرف التجارة والصناعة والخدمات وغرف الصناعة التقليدية وغرف الصيد البحري، يضيف البلاغ، الذي نلقى موقع ” مشاهد24″ نسخة منه،  فإن الترشيحات ستودع، حسب الحالة، في شكل تصريحات فردية بالترشيح أو لوائح ترشيح من طرف كل مترشح أو وكيل كل لائحة، وذلك بمقر العمالة أو الإقليم أو عمالة المقاطعات المعنية أو لدى السلطة الإدارية المحلية المعينة لهذا الغرض.

يذكر أن الحملة الانتخابية برسم انتخاب أعضاء الغرف المهنية ستنطلق  في الساعة الأولى من يوم الأربعاء 29 يوليوز 2015 وتنتهي في الساعة الثانية عشرة ليلا من يوم الخميس 6 غشت 2015.