مرصد سوري يفيد مقتل أزيد من 3000 من عناصر داعش

عبد العالي الشرفاوي
دولي
عبد العالي الشرفاوي23 يوليو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
مرصد سوري يفيد مقتل أزيد من 3000 من عناصر داعش

أصابت طائرات التحالف الدولي أكثر من ثلاثة آلاف عنصر من تنظيمي “الدولة الإسلامية” وجبهة النصرة في سوريا، وفق حصيلة للمرصد السوري لحقوق الإنسان.
وذكر المرصد السوري لحقوق الانسان أن طائرات التحالف الدولي قتلت 3042 من عنصرا من تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش) وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام)، بينهم عشرات القياديين خلال عشرة أشهر.
وأشار المرصد إلى ارتفاع العدد الاجمالي للقتلى إلى 3216 على الأقل جراء غارات التحالف – الدولي، وضرباته الصاروخية على مناطق في سوريا منذ 23 شتنبر2014، وحتى فجر اليوم. ولفت إلى مقتل 2927 على الأقل من تنظيم داعش غالبيتهم من جنسيات غير سورية، جراء الضربات الصاروخية وغارات التحالف الدولي على تجمعات وتمركزات ومقار التنظيم ومحطات نفطية في محافظات حماه وحلب وحمص والحسكة والرقة ودير الزور، من ضمنهم عشرات القياديين من جنسيات سورية وعربية وأجنبية أبرزهم أبو أسامة العراقي “والي ولاية البركة” وعامر الرفدان “الوالي السابق لولاية الخير” والقيادي أبو سياف. كما لقي ما لا يقل عن 115 مسلحا من جبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) حتفهم جراء ضربات صاروخية نفذها التحالف العربي – الدولي وغارات لطائراته، على مقرات لجبهة النصرة في ريف حلب الغربي وريف إدلب الشمالي، من بينهم قياديون أجانب أبرزهم القيادي في تنظيم القاعدة محسن الفضلي وأبو همام القائد العسكري في جبهة النصرة والقيادي أبو عمر الكردي والقياديان أبو حمزة الفرنسي وأبو قتادة التونسي.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق