الرئيسية / سياسة / الأميرة للا سلمى تزور متحف الفن الحديث بالدوحة
sar_la_princesse_lalla_salma_visite_le_musee_arabe_dart_moderne_de_doha_-_g

الأميرة للا سلمى تزور متحف الفن الحديث بالدوحة

قامت الأميرة للاسلمى رئيسة مؤسسة للاسلمى للوقاية وعلاج السرطان، اليوم الثلاثاء، بزيارة للمتحف العربي للفن الحديث بالدوحة وذلك على هامش مشاركتها في أشغال مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية (ويش)، في نسخته الثانية، الذي تنظمه مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع.

ولدى وصول الأميرة للاسلمى الى مقر المتحف ، تقدم للسلام عليها عدد من المسؤولين في هذه المؤسسة الثقافية قبل أن تقوم بجولة عبر مختلف أروقة المتحف، رفقة الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني، رئيسة مجلس أمناء متاحف قطر ومؤسسة الدوحة للأفلام ورئيسة مجلس إدارة أيادي الخير نحو آسيا (روتا).

وبهذه المناسبة، قدم مدير المتحف عبد الله كروم، للأميرة للاسلمى شروحات إضافية عما يتضمنه المتحف من ابداعات في مختلف الفنون الجميلة، وكذا أهم الأعمال التي تؤثث هذا الفضاء والتي تحمل توقيعات عدد من الأسماء البارزة على الساحة الفنية العربية والدولية.

ويضم المتحف، الذي أنشأ سنة 2010 بالمدينة التعليمية بمؤسسة قطر بالدوحة العديد من القطع والتحف الفنية التي تم جمعها على مدار 25 سنة الماضية وتسلط الضوء على طيف واسع من الاتجاهات الفنية المعاصرة في العديد من بلدان المعمور.