“أحداث الفنيدق”.. المنصوري: تم التغرير بالشباب للإساءة لصورة المغرب

علّقت فاطمة الزهراء المنصوري، منسقة القيادة الجماعية لحزب الأصالة والمعاصرة، على ما بات يُعرف إعلاميا بـ”أحداث الفنيدق”.

وقالت المنصوري خلال الجلسة الافتتاحية للجامعة الصيفية لحزب الأصالة والمعاصرة المنظمة في الفترة ما بين 19 و20 و21 شتنبر الجاري، إن “هؤلاء الشباب تم استغلال رغبتهم الجامحة والقوية في العبور نحو أوروبا والتغرير بهم للإساءة لصورة المغرب”.

وأكدت المتحدثة أن النجاحات التي حققتها بلادنا، تحت القيادة الرشيدة للملك محمد السادس، أصبحت تثير ضغينة أعداء الوطن، مشيرة إلى أن هؤلاء الأعداء يتصيدون الأحداث من أجل زعزعة استقرار البلاد.

واستطردت قائلة: “ما وقع يُسائلنا جميعا كفاعلين سياسيين ومنتخبين، وكأسر ومؤسسات، ويتطلب انخراطا أكبر لكل مكونات بلادنا في بناء جهود تنموية إضافية”.

وكان الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، أكد أمس الخميس، أنه تم تقديم 152 شخصا أمام العدالة في إطار محاربة دعوات التحريض على الهجرة غير القانونية.

وقال بايتاس، خلال لقاء صحافي عقب الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، في سياق رده على أسئلة الصحفيين بخصوص أحداث الفنيدق، إنه “يتم تحريض بعض الشباب من طرف جهات غير معروفة عبر استغلال مواقع التواصل الاجتماعي من أجل تعبئتهم” للهجرة بطريقة غير نظامية.

اقرأ أيضا

أزمة داخلية تهز “البام”.. تجميد عضوية أبو الغالي والأخير ينتقد المنصوري

اهتز البيت الداخلي لحزب الأصالة والمعاصرة، تحديدا القيادة الجماعية على وقع أزمة فجرت ما كانت تخفيه الأشهر السابقة من خلافات.

بعد ارتفاع حالات التسمم.. “البام” يدعو الحكومة لتحسين السلامة الغذائية بقطاع المطاعم

وجهت عضو الفريق النيابي لحزب الأصالة والمعاصرة حنان أتركين؛ سؤالا كتابيا إلى وزير الداخلية؛ حول تحسين السلامة الغذائية بقطاع المطاعم ومحلات الوجبات السريعة. وفق ما ذكره الموقع الرسمي لحزب "الجرار".

المنصوري تكشف عدد المستفيدين من برنامج الدعم المباشر للسكن

كشفت وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، فاطمة الزهراء المنصوري، اليوم الأربعاء بمجلس النواب، عن عدد المستفيدين من برنامج الدعم المباشر للسكن.