طنجة تحتضن مؤتمر الشركة العالمية APTIV لصناعة أجزاء السيارات

انطلقت اليوم الأربعاء بطنجة، أشغال مؤتمر مهم يخص صناعة أجزاء السيارات.

ويتعلق الأمر بـ”مؤتمر التوطين 2024″ لمجموعة APTIV المتخصصة في صناعة أجزاء وأسلاك السيارات الذي شارك وزير الصناعة والتجارة رياض مزور، في جلسته الافتتاحية.

وحسب ما كشفته الصفحة الرسمية لوزارة الصناعة والتجارة على “فيسبوك”، فقد استعرض مزور في كلمته بالمؤتمر، “الخطوط العريضة لرؤية جلالة الملك محمد السادس، نصره الله، لجعل المغرب الوجهة الأولى دوليا للاستثمار في هذا القطاع، مشيرا لتموقع المغرب كثاني أكثر بلد تنافسي في العالم في صناعة السيارات”.

أيضا أبرز الوزير في كلمته، الفرص التي يتيحها المغرب للمستثمرين الدوليين، للولوج إلى سوق مباشرة تضم أزيد من 2.3 مليار مستهلك، عبر أزيد من 100 اتفاقية للتجارة الحرة وقعتها المملكة.

وشدد على أن أولوية الوزارة، هي جذب الاستثمارات المنتجة لفرص الشغل، داعيا إلى الوثوق في الكفاءات والخبرات الوطنية وقدرتها على تصنيع منتجات ذات تكنولوجيا عالية.

وتعد APTIV، شركة عالمية متخصصة في تصنيع قطع غيار السيارات، وباستثمار قيمته 450 مليون درهم أقبلت على إنشاء وحدة صناعية لها بطنجة بعد تجربة استثمار أولى بوجدة.

اقرأ أيضا

طنجة.. فرقة “باليه المغرب” تقدم عرضا يحكي قصة ابن بطوطة (صور)

نظمت وزارة الشباب والثقافة والتواصل بشراكة مع "باليه المغرب"، الأحد الماضي، عرضا فنيا تحت عنوان "رحلة"، وذلك بقصر الفنون والثقافة بمدينة طنجة.

لأول مرة بطنجة.. فرقة “باليه المغرب” تقدم عرضا فنيا يحكي قصة ابن بطوطة

تنظم وزارة الثقافة والشباب والتواصل بشراكة مع "باليه المغرب" ولأول مرة بمدينة طنجة، العرض الفني "رحلة"، وذلك يوم الأحد 07 يوليوز الجاري، بقصر الفنون والثقافة على الساعة الثامنة مساء.

TANGER-

موعد الدورة الـ24 للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة

أعلن المركز السينمائي المغربي عن موعد تنظيم الدورة الـ24 للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة. وحسب ذات …