Art du caftan

في نسخته التاسعة.. الرباط تحتضن المهرجان الدولي لفن القفطان

تستعد مدينة الرباط لاحتضان المهرجان الدولي لفن القفطان “Art du caftan” في نسخته التاسعة، بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل والمكتب الوطني المغربي للسياحة.

وأصبح هذا الحدث موعدا سنويا لعشاق الموضة والفن، للاحتفال بآخر صيحات القفطان المغربي والذي يحتضنه المنتجع السياحي “Fairmont La Marina” بجهة الرباط سلا، يوم 6 من الشهر القادم.

وحسب بلاغ توصل “مشاهد 24” بنسخة منه، تشهد التظاهرة حضور استثنائي لثلة من الأسماء الوازنة في الساحة الفنية، ويتعلق الأمر بكل من الفنانة جنات مهيد وزينة الداودية وحميد القصري وزكرياء الغافولي.

وسيعرف المهرجان ككل سنة، يضيف البلاغ، استعراض العديد من الألبسة التقليدية المغربية، من إبداع أشهر المصممين والمصممات.

وقال عصام الفيلالي، مدير المهرجان، إن المجهودات الجبارة المبذولة من طرف الساهرين على استمرارية تألق مهرجان “فن القفطان المغربي”، والتي تستضيفها هذه السنة مدينتي الرباط وسلا بعد مجموعة من الدورات السابقة التي عرفتها كل من مدن الدارالبيضاء وأكادير عرفت نجاحا باهرا.

ويذكر أن الدورة الثامنة للمهرجان أقيمت بأحد أكبر المنتجعات السياحية بمنطقة تغازوت أكادير، حين عرفت مشاركة مجموعة من الفنانين من بينهم الفنانة ابتسام تسكت وكريمة غيت والشاب يونس ومنعم السليماني.

اقرأ أيضا

الرباط تحتضن ملتقى دولي حول حماية التراث الثقافي

تنظم اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني، بتعاون مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل، الثلاثاء المقبل بالرباط، …

المنتخب الوطني لأقل من 15 سنة يجري تجمعا إعداديا بسلا

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أمس السبت، أن المنتخب الوطني لأقل من 15 سنة يجري تجمعا إعداديا خلال الفترة الممتدة من الـ22 إلى 27 يونيو الجاري بمركب محمد السادس لكرة القدم بسلا.

carole-samaha

كارول سماحة: موازين خطوة مهمة في مسيرة كل فنان.. وسأقدم أغنية مغربية

تحيي الفنانة اللبنانية كارول سماحة، مساء اليوم الجمعة، على خشبة المسرح الوطني محمد الخامس بالرباط، …