Art du caftan

في نسخته التاسعة.. الرباط تحتضن المهرجان الدولي لفن القفطان

تستعد مدينة الرباط لاحتضان المهرجان الدولي لفن القفطان “Art du caftan” في نسخته التاسعة، بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل والمكتب الوطني المغربي للسياحة.

وأصبح هذا الحدث موعدا سنويا لعشاق الموضة والفن، للاحتفال بآخر صيحات القفطان المغربي والذي يحتضنه المنتجع السياحي “Fairmont La Marina” بجهة الرباط سلا، يوم 6 من الشهر القادم.

وحسب بلاغ توصل “مشاهد 24” بنسخة منه، تشهد التظاهرة حضور استثنائي لثلة من الأسماء الوازنة في الساحة الفنية، ويتعلق الأمر بكل من الفنانة جنات مهيد وزينة الداودية وحميد القصري وزكرياء الغافولي.

وسيعرف المهرجان ككل سنة، يضيف البلاغ، استعراض العديد من الألبسة التقليدية المغربية، من إبداع أشهر المصممين والمصممات.

وقال عصام الفيلالي، مدير المهرجان، إن المجهودات الجبارة المبذولة من طرف الساهرين على استمرارية تألق مهرجان “فن القفطان المغربي”، والتي تستضيفها هذه السنة مدينتي الرباط وسلا بعد مجموعة من الدورات السابقة التي عرفتها كل من مدن الدارالبيضاء وأكادير عرفت نجاحا باهرا.

ويذكر أن الدورة الثامنة للمهرجان أقيمت بأحد أكبر المنتجعات السياحية بمنطقة تغازوت أكادير، حين عرفت مشاركة مجموعة من الفنانين من بينهم الفنانة ابتسام تسكت وكريمة غيت والشاب يونس ومنعم السليماني.

اقرأ أيضا

19

حسن الفد يعلق على تلقيه 20 مليون سنتيم لحضور “المنتدى الوطني للمدرس”

علق الكوميدي المغربي حسن الفد على الأخبار الرائجة بخصوص تلقيه مبلغ مالي قدره 20 مليون …

rabat

في دورتها الثانية.. الرباط تستضيف مناظرة الصناعات الثقافية والإبداعية

تستضيف الرباط يومي 2 و3 أكتوبر المقبل، الدورة الثانية من مناظرة الصناعات الثقافية والإبداعية، تحت شعار "الاحتفاء بالتراث، الاستثمار في المستقبل".

الرباط تحتضن الدورة الثانية لـ”أسبوع الحلول الإفريقية”

تنعقد بالرباط، خلال الفترة ما بين 17 و19 أكتوبر المقبل، النسخة الثانية من "أسبوع الحلول الإفريقية" (SAS-2024)، وهو حدث دولي يقدم حلولا مبتكرة موجهة بالكامل لتنمية القارة، وفق ما أفاد به المنظمون.