Art du caftan

في نسخته التاسعة.. الرباط تحتضن المهرجان الدولي لفن القفطان

تستعد مدينة الرباط لاحتضان المهرجان الدولي لفن القفطان “Art du caftan” في نسخته التاسعة، بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل والمكتب الوطني المغربي للسياحة.

وأصبح هذا الحدث موعدا سنويا لعشاق الموضة والفن، للاحتفال بآخر صيحات القفطان المغربي والذي يحتضنه المنتجع السياحي “Fairmont La Marina” بجهة الرباط سلا، يوم 6 من الشهر القادم.

وحسب بلاغ توصل “مشاهد 24” بنسخة منه، تشهد التظاهرة حضور استثنائي لثلة من الأسماء الوازنة في الساحة الفنية، ويتعلق الأمر بكل من الفنانة جنات مهيد وزينة الداودية وحميد القصري وزكرياء الغافولي.

وسيعرف المهرجان ككل سنة، يضيف البلاغ، استعراض العديد من الألبسة التقليدية المغربية، من إبداع أشهر المصممين والمصممات.

وقال عصام الفيلالي، مدير المهرجان، إن المجهودات الجبارة المبذولة من طرف الساهرين على استمرارية تألق مهرجان “فن القفطان المغربي”، والتي تستضيفها هذه السنة مدينتي الرباط وسلا بعد مجموعة من الدورات السابقة التي عرفتها كل من مدن الدارالبيضاء وأكادير عرفت نجاحا باهرا.

ويذكر أن الدورة الثامنة للمهرجان أقيمت بأحد أكبر المنتجعات السياحية بمنطقة تغازوت أكادير، حين عرفت مشاركة مجموعة من الفنانين من بينهم الفنانة ابتسام تسكت وكريمة غيت والشاب يونس ومنعم السليماني.

اقرأ أيضا

الرباط تحتضن معرض العقار “سكن إكسبو”

يحتضن فضاء محج الرياض بمدينة الرباط، في الفترة الممتدة مابين 6 و9 يونيو الجاري، معرض العقار "سكن إكسبو"، وذلك تحت شعار "لتحقيق تطوير أفضل لقطاع العقار بالمغرب، ولخلق جسر بين المشترين والمنعشين العقاريين".

Aminux

“أمينوكس” يرد على حملة مقاطعة حفله بموازين

رد الفنان المغربي أمين التمري، الشهير فنيا بلقب “أمينوكس”، على حملة مقاطعة حفل فني سيحييه …

الأكبر إفريقيا.. بنسعيد يفتتح معرض صناعة الألعاب الإلكترونية بالرباط

افتتحت، اليوم الجمعة بالرباط، فعاليات النسخة الأولى من “معرض المغرب لصناعة الألعاب الإلكترونية”، الذي يروم …