وفد من مجلس النواب يمثل المملكة بالمؤتمر العالمي للنساء البرلمانيات

تمثل نائبتان برلمانيتان، المملكة في أشغال المؤتمر العالمي للنساء البرلمانيات المنعقد اليوم الأربعاء وغدا الخميس بقطر.

ويضم الوفد البرلماني المغربي المشارك في هذا المؤتمر، حسب بلاغ لمجلس النواب، كلا من “نادية التهامي نائبة رئيس المجلس ونادية بزندفة أمينة المجلس”.

ووفق المصدر ذاته، ينتظر أن يجري الوفد المغربي على هامش أشغال المؤتمر المنعقد حول موضوع “دور النساء البرلمانيات في تطوير وتنفيذ ومراقبة تشريعات وسياسات واستراتيجيات مكافحة الإرهاب ومنع التطرف العنيف”، لقاءات ثنائية مع باقي الوفود المشاركة في التظاهرة بهدف تعزيز التعاون وتقريب وجهات النظر.

من جهة أخرى، يتضمن جدول أعمال المؤتمر ست جلسات عمل تتدارس محاور “نظرة عامة على مكافحة الإرهاب ومنع التطرف العنيف، دور البرلمانيين في مكافحة الإرهاب والتطرف العنيف، إدماج منظور النوع الاجتماعي في مكافحة الإرهاب والتطرف العنيف، المشاركة والقيادة الكاملة والمتساوية والهادفة للمرأة في مكافحة الإرهاب والتطرف العنيف، التحديات والثغرات والتدابير اللازمة، التنسيق والشراكات”.

وستتوج جلسات المؤتمر، بتوصيات حول تطوير دور النساء البرلمانيات في مكافحة الإرهاب والتطرف العنيف.

اقرأ أيضا

بعد موقفها القوي الداعم لسيادة المغرب على صحرائه.. وفد برلماني يحل بفنلندا

حل وفد برلماني مغربي بالعاصمة الفنلندية هلسنكي، في إطار زيارة عمل تأتي بعد أشهر على الموقف القوي للبلد الأوروبي بدعم سيادة المغرب على صحرائه.

اهتمام المغرب بقيادة الملك بتعزيز التعاون الإسلامي محط إشادة

أشاد الأمين العام لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، محمد قريشي نياس، اليوم الثلاثاء بمجلس النواب، بالاهتمام الذي يوليه المغرب لتعزيز التعاون الإسلامي، بقيادة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس "الذي يولي عظيم عنايته لقضية فلسطين وخاصة لمدينة القدس".

البرلمان يحتضن اجتماعا رفيعا للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي

تنعقد أشغال الاجتماع الـ52 للجنة التنفيذية لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، بالرباط.