fef7867b-3c08-4fa

في نسخته الرابعة.. قطر ضيف شرف مهرجان مراكش للفيلم القصير

اختارت إدارة مهرجان مراكش للفيلم القصير قطر ضيف شرف في دورة هذه السنة، والتي ستقام خلال الفترة الممتدة ما بين 27 شتنبر إلى غاية 2 أكتوبر 2024 في مراكش.

ويتميز المهرجان، في دورته الرابعة، بشراكتين استثنائيتين: أولهما الاندماج في برنامج مراكش عاصمة الثقافة الإسلامية، بالتعاون مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل والمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (ICESCO)، أما الشراكة الثانية فهي المشاركة المتميزة لبرنامج Qatar X Morocco Year of Culture 2024.

وتسلط هذه النسخة الضوء على التنوع الثقافي والسينمائي الغني لدولة قطر.

وسيستضيف المهرجان، لأول مرة، مؤسسة الدوحة للأفلام (DFI) الشهيرة، وهي أول منظمة دولية في قطر مخصصة لتمويل الأفلام والإنتاج والتعليم والمهرجانات السينمائية.

وتترأس لجنة تحكيم المهرجان الممثلة والمنتجة البارزة ميساء مغربي، المشهورة بأدوارها المميزة في المسلسلات “حوايمر الصحراء” و”للحب جنون 2″، وإلى جانبها المخرجة صوفيا العلوي، المعروفة بفيلمها القصير “Qu’importe si les bêtes meurent”.

وتشارك في لجنة تحكيم هذه الدورة الممثلة الموهوبة نادية كوندا التي اختارتها مجلة ”Vogue Arabia” كواحدة من أبرز الممثلات في السينما العربية في عام 2020، حيث ستعمل لجنة التحكيم هذه على تقييم ومكافأة أفضل الإبداعات السينمائية في هذه الدورة.

ويذكر أن النسخة الثالثة من المهرجان كانت قد احتفت بدولة بولونيا كضيفة شرف، حيث تم عرض مجموعة مختارة من الأفلام المرشحة من طرف استوديو “Munk”.

اقرأ أيضا

البسيج

مراكش: توقيف شخص موال لـ“داعش” للاشتباه بتورطه في التحضير لتنفيذ مشاريع إرهابية

تمكنت مصالح الشرطة القضائية بمدينة مراكش بناء على معطيات دقيقة وفرتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح اليوم الاثنين، من توقيف شخص موال لتنظيم “داعش” الإرهابي، يبلغ من العمر 18 سنة وينشط بالجماعة القروية أوريكة التابعة لإقليم الحوز، وذلك للاشتباه بتورطه في التحضير لتنفيذ عدة مشاريع إرهابية بالغة الخطورة كانت ستستهدف مواقع حساسة بالمملكة.

14.32.59

مسرح الحي يحط الرحال في مراكش بـ”سدينا”

تستعد فرقة مسرح الحي الجيل الجديد لتقديم عرضها المسرحي الجديد، الذي يحمل عنوان “سدينا” في …

مهرجان مراكش للفيلم القصير يعود في دورته الرابعة

تقام الدورة الرابعة لمهرجان مراكش للفيلم القصير في الفترة ما بين 27 شتنبر و2 أكتوبر المقبلين، وهو موعد سينمائي يجمع رواد الفن السابع مغاربة وأجانب.