الرئيسية / سلايد شو / الحكومة المغربية تقدم دعمها للجامعة لمقاضاة الكاف
benkirane

الحكومة المغربية تقدم دعمها للجامعة لمقاضاة الكاف

أبدت الحكومة المغربية دعمها الكامل لقرار الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الرافض لعقوبات الاتحاد الافريقي لكرة القدم “الكاف” على المنتخب الوطني المغربي، بحرمانه من دورتين لكأس افريقيا 2017 و2019، وتغريم المغرب بعشرة ملايين دولار.
واعتبر رئيس الحكومة المغربية عبد الاله بن كيران، خلال اجتماع المحلس الحكومي، بان المغرب تعرض للتعسف من قبل الكاف، مؤكدا على أن المغرب اتخذ قرارا سياديا مبني على تقدير مصلحته، ويتحمل فيه مسؤوليته الكاملة.
وأضاف بن كيران بأن المغرب ” لا يقبل أن يظلم ولا يقبل أن يعتدى على حقوقه من أجل ذلك فإن الفيدرالية المغربية (الاتحاد المغربي) ستذهب لما يلزم من الإجراءات القانونية للدفاع عن نفسها.”
وقررت الحكومة تقديم الدعم للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، من أجل مباشرة الاجراءات القانونية والمسطرية، بهدف التصدي لعقوبات الكاف، التي اتخذتها رغم الدلائل التي تقدم بها المغرب، لاقناع الكاف بأن طلب تأجيل لكأس افريقيا يستند على مخاوف صحية خطيرة.

وكانت الجامعة المغربية عقب اجتماع مكتبها الجامعي، برئاسة فوزي لقجع قررت رفضها للعقوبات، ملتزمة باتخاذ التدابير المناسبة، للطعن في أحكام الكاف القاسية اتجاه الكرة المغربية .