الرئيسية / سياسة / ” الديمقراطيون الجدد” ..ميلاد حزب جديد في المغرب وضريف رئيسا
68214345c42bb9a1523d0ba63e9c3a88

” الديمقراطيون الجدد” ..ميلاد حزب جديد في المغرب وضريف رئيسا

أعلن اليوم في المغرب عن ميلاد حزب جديد، ويتعلق الأمر ب” الديمقراطيين الجدد” الذي انطلقت أعمال مؤتمره التأسيسي، في الساعات الأولى من الصباح، بمدينة بوزنيقة، تحت شعار “قليل من الإيديولوجيا وكثير من النجاعة والفعالية”.
ويقف  وراء فكرة تأسيس هذا الحزب الجديد، الأستاذ الجامعي والمحلل السياسي محمد ضريف، الذي أكد غير ما مرة، أن مشروعه السياسي الجديد، مفتوح في وجه جميع المغاربة، بغض النظر عن اختلاف خلفياتهم ومرجعياتهم الإيديولوجية، بما في ذلك أعضاء جمعية العدل والإحسان، وذلك في تصريحات صحافية نسبت إليه.
وتتسم الأحزاب  السياسية في المغرب بحركيتها وزخمها، ويقدر  عددها  بحوالي 33 حزبا، قبل أن ينضاف إليها اليوم حزب ” الديمقراطيين الجدد”، الذي سوف يتوج أعمال مؤتمره التأسيسي باختيار  هياكله وقيادته الحزبية من طرف المشاركين القادمين من جميع جهات المملكة.
وكان  المؤتمر التأسيسي للحزب، قد صادق على محمد ضريف أول رئيس للحزب، وذلك بالتصفيق، علما بأنه كان المرشح الوحيد الذي توصلت  رئاسة اللجنة التحضيرية للمؤتمر بترشيحه .
وفي أول كلمة له بالمناسبة، شكر الحاضرين على وضعهم الثقة في نفسه، معبرا عن الأمل في أن يكون في مستوى المسؤولية الملقاة على عاتقه، متحدثا في نفس الوقت عن الصعوبات التي واجهها قبل ميلاد التنظيم السياسي.