الرئيسية / سياسة / نقابة تعليمية تطالب حصاد بتنفيذ وعوده وإيجاد حلول لمشاكل التعليم
نقابة

نقابة تعليمية تطالب حصاد بتنفيذ وعوده وإيجاد حلول لمشاكل التعليم

دعت نقابة “الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي”، محمد حصاد، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بتنفيذ ما تعهد به، في اللقاء الذي جمعه مع نقابات التعليم يوم 26 أبريل الماضي، فيما يتعلق بإيجاد حلول للمشاكل المطروحة بالقطاع بشكل مستعجل.

وفي مقدمة هذه المطالب التي تدعو النقابة إلى التسريع بتنفيذها، “التجاوب الفوري مع احتجاجات الشغيلة التعليمية بالتربية الوطنية والتعليم العالي، والاستجابة لمطالبها العادلة، وعلى رأسها إخراج نظام أساسي للتربية والتكوين عادل ومنصف، وجبر ضرر المتضررين من نظام الترقي وتفعيل ما تبقى من اتفاقي 19 و26 أبريل 2011″.

وجددت النقابة المذكورة  في بيان لها، توصل مشاهد24 بنسخة منه، دعوتها للمسؤولين بـ”التراجع الفوري عن رزمة من القرارات، منها ترسيب الأساتذة المتدربين، وقرار الإعفاءات التعسفية لأطر إدارية وتربوية بخلفيات سياسية، ومطالبتها بالتسريع بالاستجابة لمطالب التنسيقيات النقابية ومختلف المطالب الفئوية العامة والمشتركة والتراجع عن مخطط التقاعد”.

وطالبت الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي، كافة التنظيمات الديمقراطية والمتضررين من السياسات العمومية في التعليم لتقوية “الجبهة الوطنية للدفاع عن التعليم العمومي المجاني الجيد، والمعمم لكافة أبناء الشعب المغربي من الأولي إلى العالي”.