الرئيسية / سياسة / أمانة “العدالة والتنمية” تجتمع لطي صفحة الخلافات في غياب بنكيران!
العدالة والتنمية

أمانة “العدالة والتنمية” تجتمع لطي صفحة الخلافات في غياب بنكيران!

من  المتوقع،حسب بعض المصادر، أن  تجتمع  أن الأمانة العامة لحزب “العدالة والتنمية”  اليوم الثلاثاء في المقر المركزي للحزب بحي الليمون في مدينة الرباط.

وينعقد هذا الاجتماع،في خضم مجموعة من الخلافات التي تسود بين أعضاء قيادة حزب “المصباح”، حول ظروف تشكيل الحكومة،برئاسة سعد الدين العثماني، ودخول حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية إليها، وما أسفر عن ذلك من جدل مازال مستمرا حتى اللحظة.

وسجل الملاحظون أن اجتماع الأمانة العامة ينعقد تحت رئاسة سعد الدين العثماني،رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، لطي صفحة الخلافات،في غياب أمينه العام عبد الإله بنكيران، الذي يقضي حاليا فترة العمرة  في المملكة العربية السعودية، مستمتعا، في نفس الوقت  بقضاء لحظات مع العائلة.

وتم مؤخرا، على مواقع التواصل الاجتماعي، تداول  صورة لبنكيران مبتسما، وهو يحمل طفلا صغيرا على كتفيه، قيل إنه حفيد له من بنت تعيش هناك في الديار السعودية.

ولايعرف لحد الساعة موعد عودة بنكيران إلى المغرب، وهو الذي كان قد صرح من قبل بأنه في حاجة إلى الراحة،بعد إعفائه من مهمة تشكيل الحكومة،وإسنادها للعثماني.

ويبدو جليا أنه قرر النأي بنفسه بعيدا عن الصراع الذي يعرفه حزبه، في ظل رواج أخبار مفادها أن علاقته  ليست على ما يرام مع عدد من القياديين، الذين كانوا حتى الأمس القريب، يكادون لايفارقونه، وضمنهم مصطفى الرميد،وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان.