الرئيسية / سياسة / بعد غينيا.. الملك محمد السادس يزور مالي لتعزيز التعاون الإقتصادي
الملك محمد السادس

بعد غينيا.. الملك محمد السادس يزور مالي لتعزيز التعاون الإقتصادي

من المرتقب أن يبدأ الملك محمد السادس جولة إفريقية جديدة ستقوده إلى عدد من البلدان في القارة السمراء، ومن ضمنها جمهورية مالي. وبحسب ما نقله موقع malijet.com فإن العاهل المغربي سيحط الرحال بهذا البلد الشقيق يوم 21 فبراير الجاري حيث ستمتد الزيارة لمدة ثلاثة أيام.

وأوضح المصدر، أن الملك محمد السادس، سيدشن خلال زيارته لمالي مشاريع قام بإعطاء انطلاقتها خلال زيارته الأخيرة قبل ثلاث سنوات، والتي تتضمن مصحة طبية، ومركزا للتكوين المهني بمدينة “سيبنيكوروا” المتواجدة بالمقاطعة الرابعة بمدينة باماكو.

وذكّر الموقع المالي بالعلاقة التاريخية القوية التي تربط البلدين، وهو “ما منح اندماجا اقتصاديا سريعا بين جمهورية مالي والمملكة المغربية”. مشيرا إلى أن جمهورية مالي، تعد الشريك الاقتصادي الثالث للمغرب بعد فرنسا واسبانيا.

وشدد المصدر، أن المملكة المغربية تولي المجال الاقتصادي بالجمهورية المالية أهمية قصوى، خاصة في قطاع الزراعة والمياه والكهرباء والاتصالات وقطاع المصارف والتأمين.

هذا، وقبل زيارة الملك محمدالسادس لمالي من المرتقب أن يقوم بزيارة رسمية لغينيا ما بين 16 و18 من الشهر الجاري، وذلك حسب ما أكدته وسائل إعلام غينية.

إقرأ أيضا: الملك محمد السادس يحل بغينيا في زيارة رسمية