الرئيسية / سياسة / بوتفليقة للملك محمد السادس: مستعدون لمواصلة بناء اتحاد المغرب العربي
بوتفليقة

بوتفليقة للملك محمد السادس: مستعدون لمواصلة بناء اتحاد المغرب العربي

بمناسبة ذكرى عيد الاستقلال التي يخلدها الشعب المغربي يومه الجمعة، بعث عبد العزيز بوتفليقة رئيس الجمهورية الجزائرية، برقية تهنئة للملك محمد السادس، جدد له فيها عزمه على تقوية علاقات الأخوة والتضامن بين البلدين، والعمل على مواصلة بناء اتحاد المغرب العربي.

ومما جاء في برقية التهنئة “يسرني في غمرة احتفال الشعب المغربي الشقيق بذكرى استقلاله، أن أعرب لكم عن تهاني الحارة مشفوعة بأصدق التمنيات لكم ولأسرتكم الملكية الشريفة دوام السعادة والصحة والهناء، ولشعبكم الشقيق مزيدا من التقدم والنماء والإزدهار، في ظل قيادتكم الحكيمة”.

وتابع بوتفليقة في البرقية قائلا: “وإذ أشاطركم أفراحكم بهذه المناسبة السعيدة، أستذكر بكل إجلال وإكبار التضحيات، التي قدمها الشعب المغربي الشقيق من أجل انتزاع حريته والعيش في عزة وكرامة، وأسأل الله العلي القدير أن يتغمد برحمته الواسعة أرواح كل الذين سقطوا فداء للوطن، ويسكنهم فسيح جناته”.

واستطرد بوتفليقة، “إنها لفرصة سانحة أغتنمها لأجدد لكم حرصنا الدائم وتصميمنا الأكيد على تمتين وشائج الأخوة والتضامن، التي تجمع بلدينا وتوطيدها بما يستجيب لطموحات شعبينا الشقيقين إلى التطور، والسعي إلى إرساء علاقات أساسها الاحترام المتبادل وحسن الجوار، وكذا العمل على مواصلة بناء اتحاد مغربنا العربي بما يكفل خدمة القضايا المشتركة لبلدينا الشقيقين”.