الرئيسية / سياسة / مجاهد لـ”مشاهد24”: البيجيدي يضغط لندخل الحكومة دون شروط ولن نقبل ذلك
مجاهد

مجاهد لـ”مشاهد24”: البيجيدي يضغط لندخل الحكومة دون شروط ولن نقبل ذلك

بعدما كانت الأمور بينهما تسير في اتجاه وضع اليد في اليد، جاءت تطورات في الفترة الأخيرة، لتعكر صفو العلاقات بين حزبي الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، والعدالة والتنمية، المكلف أمينه العام عبد الإله بن كيران، بتشكيل الحكومة المقبلة.

وأبرز هذه التطورات، الخرجة الإعلامية لمحمد يتيم عضو الأمانة العامة لحزب للعدالة والتنمية، عبر موقعه الرسمي، حين قال في مقال له إن الاتحاديين يضعون العصا في العجلة، وزاد على ذلك بكشف بعض من كواليس المشاورات، مبرزا أن إدريس لشكر الكاتب الأول اقترح تشكيل الحكومة دون انتظار حزب التجمع الوطني للأحرار.

الحكومة الجديدة

وليس يتيم وحده الذي قطر الشمع على حزب ”الوردة”، بل إن القيادي عبد العالي حامي الدين، خرج بدوره في مقال رأي ليقول إن هناك أحزابا تريد أن تربح بالمفاوضات ما خسرته في الانتخابات، في إشارة إلى الاتحاد الذي قررت لجنته الإدارية في آخر اجتماعاتها مواصلة المشاورات مع رئيس الحكومة، لكن بناء على اتفاقات حول البرامج والتصورات.

كل هذه التطورات، اعتبرها يونس مجاهد عضو المكتب السياسي لحزب الاتحاد الاشتراكي والناطق الرسمي باسمه، محاولة للضغط على حزبه، حتى يدخل الحكومة دون أي شروط.

bbni

وقال مجاهد في تصريح لـ”مشاهد24”، إن ”هذه التصريحات الهدف منها خلق مشاكل في الحوار الجاري الآن، وممارسة نوع من الضغط المعنوي على الاتحاد، حتى يتخلى عن المواقف التي عبرت عليها قيادته التقريرية اللي هي اللجنة الإدارية، واللي كتقول أنا بغيت نتفاوض لكن بناء على المبادئ والبرامج”.

وسجل باستياء أن التوجه الحالي الذي كشفته تصريحات قياديي البيجيدي، هو اصطفاف ”الوردة” بدون شروط، ”ونحن لانقبل أن نصطف بدون شروط، هذه مسألة لا نقبلها على أنفسنا” يضيف مؤكدا.